إعلان

''الإسلامي للتنمية'' يمول مشروعات في مصر بـ 800 مليون دولار 2014

03:55 م الجمعة 28 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

قال أحمد حريري رئيس شعبة دول شمال أفريقيا بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، إن البنك سيمول مشروعات بمصر عام 2014 قيمتها 800 مليون دولار في مجالات الطاقة والبتروكيماويات.

وأضاف حريري، أن من ضمن هذه المشروعات التي تم الاتفاق على تمويلها، هي محطة كهرباء أسيوط البخارية بمبلغ 220 مليون دولار، وتمويل محطة كهرباء غرب القاهرة البخارية بقيمة 200 مليون دولار.

وكان الدكتور أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، قال الثلاثاء الماضي، إن البنك سيساهم في تمويل مشروعات بمصر بنحو 1.5 مليار دولار، خلال السنوات الثلاث المقبلة، في إطار قروض بقيمة 7 مليارات دولار وافقت عليها ''مجموعة التنسيق العربية''، في اجتماع لها يوم الأحد الماضي.

وقال رئيس شعبة دول شمال افريقيا بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، إن البنك يقوم بتمويل مشروعات مصرية عام 2013، هي محطة كهرباء جنوب حلوان بتمويل قيمته 450 مليون، ومحطة غرب دمياط بقيمة 200 مليون دولار.

وعلى صعيد متصل، استقبل الدكتور باسم عوده وزير التموين والتجارة الداخلية وفداً من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وتم الاتفاق على قيام المؤسسة بتمويل شراء الزيوت النباتية خلال شهري أغسطس وسبتمبر خلال العام الجاري بمبلغ 200 مليون دولار.

وناقش وزير التموين مع وفد المؤسسة إمكانية مساهمتها في توفير الموارد المالية المطلوبة لاستيراد القمح والزيوت خلال العام المالي 2013/2014.

و كانت مصر قد أبرمت مع البنك الإسلامي للتنمية اتفاقا في يوليو 2012، للحصول على مليار دولار، حيث حصلت على شريحتين الأولى بقيمة 235 مليون دولار في أكتوبر الماضي، أعقبتها شريحة ثانية بقيمة 141 مليون دولار والشريحة الثالثة بقيمة 300 مليون دولار، لدعم وتوفير المواد البترولية حصلت عليها يوم الاثنين الماضي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان