إعلان

فودافون تعلن تفاصيل إطلاق خدمة تتبع السيارات في مصر

04:47 م الأحد 23 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد الشبيني:

عقدت شركة فودافون مصر، والشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات، مؤتمرًا صحفيًا، الأحد، بمناسبة بدء إطلاق خدمة التتبع الآلي للسيارات لأول مرة في مصر، عن طريق الأقمار الصناعية "جي.بي.إس".

وأعلنت فودافون والمصرية لخدمات التتبع، خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره محرر مصراوي، أن هذه الخدمة تتيح إمكانية تتبع المركبات المسروقة على الخريطة الرقمية، وتحديد المسار مسبقًا، وتقديم التقارير عند حدوث أي خرق له، والانتقال إلى أجهزة الاستشعار التشخيصية (وقود، ودرجة الحرارة)، والحصول على تقارير مختلفة؛ بما في ذلك سجلات الماضي، ضمن فترات التسجيل المحددة مسبقًا من قبل المستخدم.

ووفقًا لهذه الاتفاقية، فقد تقرر الموافقة على تفعيل خدمة التتبع عبر الإنترنت، بعد أن كان الأمر ممنوعًا حتى عام 2009، ومن بعدها عندما تم السماح باستخدام نظام تحديد المواقع بدون التتبع؛ أي عدم معرفة المكان في الوقت الآني.

وتساهم الخدمة الجديدة في تنظيم حركة المرور وحل المشاكل والاختناقات المرورية، وتوفير أكبر قدر من التأمين لحركة المركبات على الطرق، والمتابعة والتحكم الآلي في كل من سيارات الإسعاف والطوارئ والنجدة، والشرطة والدفاع المدني، والسكك الحديدية ومترو الأنفاق، والعائمات البحرية لتأمين الشعب المرجانية وأساطيل النقل والشحن الثقيل (عربات نقل المواد البترولية والتموينية)، وسيارات نقل الأموال والمنقولات الثمينة، وسيارات نقل الركاب والبضائع الحكومية، وأتوبيسات النقل السياحي والتاكسيات.

وتعتمد خدمات التتبع الالي للمركبات على جهاز يتم وضعه في السيارة يشمل مودمGSM، مدمج به جهاز استقبال GPS، ويستخدم أيضا كتأمين في حالة سرقة السيارة، حيث يتم إرسال رسائل قصيرة للجهاز SMS، بها بيانات المستخدم ورقمه السري، ويقوم الجهاز بدوره بتفعيل نظام تحديد الموقع، والرد برسالة يحدد فيها مكان السيارة بدقة.

كما يمكن نظام التتبع الآلي للمركبات المشتركين من الأفراد والشركات من معرفة أماكن تواجد السيارات الخاصة بهم، وتحديد مواقعها بسهولة، وتحديد نطاقات بعينها لمسار السيارات، ومتابعة السرعة ومعدل استهلاك الوقود والعديد من الخدمات المتطورة التي تصب في مصلحة المشتركين، وتزيد من قدرتهم على تأمين سيارتهم ومتابعتها على مدار اليوم.

كما تتيح الخدمة للشركات الكبرى إدارة أسطول السيارات عن طريق تحديد مسارات محددة للسيارات، حيث تقوم الخدمة بإرسال إشارات في حالة تواجد السيارة خارج المسار المحدد لها مما يعطى للشركة قدرة على التحكم التام مثل شركات توزيع المياه والمواد الغذائية والمواد البترولية وغيرها

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان