إعلان

المركزي يبقي على سعري عائد الإيداع والإقراض دون تغيير

07:05 م الخميس 20 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، في اجتماعها، اليوم الخميس، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة دون تغيير عن مستوى 9.75% و10.75% على التوالي.

كما قررت اللجنة - وفقاً لبيان صحفي على الموقع الإلكتروني للبنك - الإبقاء على سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 10.25%، وسعر الإئتمان والخصم عند مستوى 10.25%.

وقالت اللجنة أن الفترة المقبلة قد تشهد زيادة في الضغوط التضخمية على الرغم من أن التباطؤ في النمو الاقتصادي المحلي قد يحد من المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم، وأنه في ضوء توازنات هذه المخاطر ونمو الناتج المحلي الإجمالي في الفترة الحالية، تعد معدلات العائد لدى البنك المركزي مناسبة.

وأضافت أنه بنظرة مستقبلية من الممكن أن تستمر المتغيرات السياسية الحالية في نصر والمنطقة العربية في التأثير على قرارات الاستهلاك والاستثمار وما لذلك من انعكاس سلبي على القطاعات الأساسية في الاقتصاد، وأنه فضلاً عن ذلك فإن المخاطر النزولية المحيطة بتعافي الاقتصاد العالمي لازالت مستمرة على خلفية التحديات التي تواجهها بعض دول منطقة اليورو، وتباطؤ النمو في الاقتصاديات الناشئة، وأنه قد تؤدي هذه العوامل مجتمعة إلى زيادة مخاطر انخفاض معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي مستقبلاً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان