إعلان

وزير النقل: القطاع بحاجة إلى 80 مليار دولار للوصول للطريق الصحيح

02:53 م الخميس 20 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:
تصوير – مصطفى الشيمي:

قال وزير النقل، الدكتور حاتم عبد اللطيف، أن مصر تمتلك موقع استراتيجي على طريق الملاحة العالمية، مشيرًا إلى أن الأمر بحاجة إلى شبكة نقل جيدة التخطيط، ومؤسسة تديرها بشكل جيد للاستفادة من موقعها الاستراتيجي.

وأوضح الوزير خلال مؤتمر الاستثمار الأول للشراكة بين القطاعين العام والخاص في قطاع النقل، تحت شعار " مصر وجهه استثماريه استراتيجية"، أنه على الرغم من تعرض الاقتصاد المصري لضغوط شديدة منذ بداية عام 2011، تظل المؤسسات الاقتصادية المصرية صلبة، مؤكدًا أن هناك توقعات واعدة بشأن النمو.

وأكد الدكتور حاتم عبد اللطيف، أن مصر سوف تحتاج إلى 80 مليار دولار على مدى السنوات الـ 15 المقبلة لوضع قطاع النقل على الطريق الصحيح، مشيرًا أن الحاجة المالية الضخمة تجعلنا نتجه إلى طرق التمويل الغير تقليدية بحيث يتشارك القطاع الخاص والعام في تمويل مشاريع النقل المختلفة.

وأضاف عبد اللطيف، أن تشجيع مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار في قطاع النقل يهدف في الاساس إلى تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين، وتخفيف العبء على ميزانية الدولة دون التأثير على قدرة الدولة على توفير الخدمات بأسعار اجتماعية عادلة وخلق فرص العمل وتحفيز الاستثمار وبالتالي تعزيز النمو وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وفى ختام كلمته، تقدم وزير النقل بدعوة للمستثمرين للمشاركة في الفرص المتاحة في مشروعات قطاعات النقل المختلفة، آملاً في تحقيق شراكات ناجحة ومثمرة بين القطاعين العام والخاص

حضر المؤتمر الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل، ويحيى حامد وزير الاستثمار، والسفير جيمس موران رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر، وعدد من ممثلي السفارات والشركات الأجنبية والشركات المحلية ذات الاهتمام بقطاع النقل وقيادات وزارة النقل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان