إعلان

وزير التخطيط: ننتظر رد صندوق النقد على النسخة النهائية لبرنامج الإصلاح

02:24 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أصوات مصرية):

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي عمرو دراج، اليوم الثلاثاء، إنه يتوقع وصول لجنة من صندوق النقد الدولي إلى مصر خلال الأسابيع القليلة المقبلة لتحديد المشاورات النهائية بشأن قرض بقيمة 4.8 مليار دولار.

وقال الوزير على هامش مؤتمر عقد بالقاهرة اليوم ''الحكومة المصرية أرسلت النسخة النهائية من برنامج الإصلاح الاقتصادي إلى صندوق النقد منذ أيام قليلة وتنتظر الرد''.

وطلبت مصر القرض من صندوق النقد العام الماضي ولكن تعطلت المشاورات بسبب تأجيل إجراءات اقتصادية تشمل زيادات ضريبية نهاية 2012 وسط أزمة سياسية ضربت البلاد وتسببت في اضطرابات أوقعت قتلى وجرحى.

وأشار ''دراج'' إلى أن بعثة صندوق النقد لا تهتم بالشأن السياسي المصري بقدر اهتمامها بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، قائلاً ''الظروف السياسية المضطربة في البلاد لن تعطل إجراءات قرض الصندوق''.

وكانت الحكومة أعدت برنامجاً للإصلاح المالي فى نوفمبر الماضي يتضمن إجراءات واسعة النطاق خصوصاً فيما يتعلق بالضرائب والدعم، وقال مسؤولون بارزون إن البرنامج يهدف إلى خفض عجز موازنة العام المالي المقبل 2013-2014 إلى 9.5% من الناتج المحلي.

وأكد الوزير أن جميع الاتفاقيات التمويلية في مراحل التنفيذ خاصة القروض التركية التي بلغت حوالي مليار دولار لدعم عجز الموازنة، فضلاً عن اعتماد الموافقات النهائية من مجلس الوزراء على قرض ائتمان بقيمة مليار دولار لتمويل عدد من المشروعات الجديدة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان