إعلان

مستثمرون سعوديون: سنسحب استثماراتنا من مصر.. والرئاسة بريئة من الأزمة

05:47 م الإثنين 17 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال عبد الله بن محفوظ، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، أن عددًا من المستثمرين السعوديين في مصر سيضطرون لسحب استثماراتهم من مصر إذا لم توجد الحلول لمشروعاتهم المتعثرة هناك.

وأضاف في سياق تقرير أوردته صحيفة الاقتصادية السعودية اليوم الاثنين، أنه ''في يوم 25 من شهر يونيو الجاري، سنذهب إلى ملتقى الاستثمار في مصر كمستثمرين سعوديين لديهم رسالة واضحة، وسنؤكد من خلال رسالتنا، بأنه في حال لم توجد الحلول لقضايا استثماراتنا بنهاية العام الجاري، فإن مصر لن تشهد أي استثمار جديد فيها من قبلنا، وسنسحب استثماراتنا القائمة هناك''.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر، التي يجرى معالجتها في الوقت الحالي تبلغ نحو 2 مليار ريال، إضافة إلى قضية ''نابسكو''، مبيناً أن تلك الاستثمارات تعود ملكيتها لرجلي الأعمال، عبد الرحمن شربتلي، وعمر أفندي.

وأوضح أن خلال زيارته أمس الأحد لمصر، التقى السفير السعودي أحمد قطان، قائلًا: ''قدمت للسفير صورة من تقرير المجلس الذي يوضح المعوقات التي تواجه الاستثمارات السعودية في مصر''، مبيناً أن السفير كشف أن أحد أهم الشركات الاستثمارية المتعثرة في مصر، تم إيجاد الحلول لها''.

وتابع بن محفوظ: ''السفير السعودي اطلع على بقية الشركات المتعثرة هناك، وقام بتكليف القنصل التجاري للمتابعة، لنتمكن من وضع جدول زمني للقضايا والمشاريع السعودية المتعثرة في مصر، وإيجاد الحلول المناسبة لها''.

وأفصح بن محفوظ، أن ما تتعرض له الاستثمارات السعودية هناك، تأتي بسبب أخطاء ترتكبها ''الإدارة الوسطى في مصر''، وأن الرئاسة والوزراء بريئان من ذلك، حيث إن معظم تلك الأخطاء التي تحدث من مديري العموم في الإدارات المختلفة.

وقال: ''للأسف إن كان هؤلاء المديرون يعتقدون أنهم بإجراءاتهم تلك يضرون الاستثمار السعودي، فهم مخطئون، فإنهم يتسببون في الضرر لبلادهم وتحديدا في اقتصاده''، مفيداً أن أكثر من 25 ألف مصري يعملون في الشركات السعودية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان