إعلان

هل تؤثر تظاهرات 30 يونيو على سعر الدولار في مصر؟

01:07 م الإثنين 17 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

نفت شركات صرافة حدوث حالة من الضغط على شراء الدولار خلال الفترة الحالية، تحسباً لمظاهرات 30 يونيه وأي أحداث قد تصاحبها، متوقعة عدم حدوث زيادة في سعر الدولار في الأيام القادمة التي تسبق المظاهرات.

وقال محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة لشركات الصرافة، في تصريحات هاتفية لمصراوي، إنه لا يتوقع حدوث زيادة في سعر صرف الدولار بخلاف ما اعتاد عليه المتعاملون في الفترة الأخيرة من الاستقرار النسبي للسعر.

ومن جانبه، أشار على الحريري، سكرتير عام الشعبة العامة لشركات الصرافة، إلى أنه لولا حالة التوتر السياسي الحالية لقارب سعر الدولار في السوق الموازية على ملامسة السعر الرسمي في البنوك خاصة أنه كان المتوقع حالة من الاستقرار ووفرة في العملات الأجنبية مع انخفاض الطلب عليها في فترة الإجازات الصيفية، وقدوم العاملين بالخارج إلى مصر لقضاء عطلاتهم، مما يعمل على زيادة السيولة المتداولة في السوق.

ونفى في تصريح هاتفي لمصراوي، وجود ضغط على شراء الدولار في الأيام الحالية، مشيراً إلى أنه لم يعد هناك مستثمرين أجانب في البورصة المصرية مثلما كانوا قبل الثورة، وبالتالي حدوث أي انخفاض أو انهيار في البورصة خلال فترة المظاهرات وخروج الأجانب منها لن يمثل ضغطاً على سوق العملة.

وتابع: '' حتى الريال السعودي لا يوجد ضغط عليه، بعد قرار السعودية بتخفيض 20% من عدد الحجاج المصريين، مما خلق وفرة في سوق العملة السعودية''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

شركات صرافة مظاهرات 30 يونيه سعر الدولار الريال السعودي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان