إعلان

10 مليون يورو.. دعمًا من الاتحاد الأوروبي لتنفيذ برنامج التنمية الريفية

04:18 م الأحد 16 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

تحتفل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مع مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر بإعلان بدء المرحلة التنفيذية لبرنامج دعم التنمية الريفية وذلك يوم الثلاثاء 18 يونيو بمحافظة الفيوم.

وبحسب بيان للاتحاد الأوروبي، حصل مصراوي على نسخة منه، يهدف برنامج دعم التنمية الريفية إلى اختيار مدى إمكانية تطبيق منظومة الحوافز المشروطة لدعم صغار المزارعين نظير الاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية.

وسيتم تجريب المشروع ببعض قرى محافظتيّ الفيوم والمنيا على مدار 24 شهرًا، ويُنفذ بواسطة 7 مؤسسات حاصلة على منح لتعمل يد بيد مع صغار المزارعين والقيادات المحلية ومديريات الزراعة والأجهزة المحلية الأخرى لاختبار إمكانية تبني ممارسات زراعية حديثة بالتوازي مع الحفاظ على الموارد الطبيعية.

ويتضمن البرنامج عدة مكونات هي: مكون إدارة الموارد الطبيعية، مكون الرصد البيئي، مكون إعلامي، مكون دعم القدرات وأخيرًا مكونا للمتابعة والتقييم يتم على أساسه تقييم نتائج البرنامج التجريبي وتقرير الخطوات التالية.

وتصل ميزانية البرنامج التجريبي إلى 10 مليون يورو ممولة بالكامل من الاتحاد الأوروبي في إطار اتفاقية الجوار الأوروبية.

وقد سبق إعداد هذا البرنامج سلسلة من المبادرات أطلقتها وزاره الزراعة ممثلة في الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية.

وفى أكتوبر 2010 كللت هذه الجهود بتوقيع مذكرة التفاهم بين المفوضية الأوروبية ووزارتي التعاون الدولي و الزراعة واستصلاح الأراضي.

ويجدر الإشارة بأنه فى نوفمبر 2012 أقرت اللجنة العليا المشتركة بين الاتحاد الأوروبي و الحكومة المصرية التزامهما بشراكة جديدة تتضمن حوارا رفيع المستوى في مجال الزراعة، علما بأن الاتحاد الأوروبي هو الشريك التجاري الأكبر لمصر .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان