إعلان

قنديل: إنشاء كيان استثماري بمشاركة الشعب والحكومة والقطاع الخاص

12:12 م الأحد 16 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تب - محمد سليمان:

بحث الدكتور هشام قنديل، ووزير الاستثمار يحيى حامد، مساء أمس السبت مقترح إنشاء شركة قابضة عملاقة للاستثمارات وإدارة الأصول ذات بُعد استثماري وتنموي، يُشارك فيه كافة أطياف الشعب المصري والحكومة والقطاع الخاص.

وطبقًا لبيان نشر على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فإن فكرة المشروع هي إنشاء كيان اقتصادي عملاق يتم طرحه للاكتتاب العام على كافة أطياف الشعب المصري للمُساهمة في عملية التنمية الاقتصادية للقيام بتنفيذ وإدارة مجموعة من المشاريع العملاقة ذات البُعد القومي.

وأشار بيان مجلس الوزراء إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار المُشاركة الاستراتيجية الوطنية وتطوير الأداء الاقتصادي وتحقيق العدالة الاجتماعية الاقتصادية عن طريق الأدوات الرأسمالية ذات المسؤولية الاجتماعية، من خلال بناء مجموعة من الكيانات الاقتصادية العملاقة تحت مظلة كيان عملاق للاستثمارات الاستراتيجية يتم إنشاؤها وإدارتها بشكل مبتكر لدعم هذه القيمة وتطوير الأداء الاقتصادي.

ومن المتوقع أن يبلغ رأس مال الشركة قرابة 100 مليار جنيه بمُساهمة القطاع العام والحكومة بنسبة 24%، والقطاع الخاص بنسبة 16%، و 60% اكتتاب عام للمصريين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان