إعلان

شعبة السياحة تطالب بوقف عمرة رمضان.. وتنتقد خفض حصة مصر من الحج

02:49 م الثلاثاء 11 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد عماري عبد العظيم، رئيس شعبة شركات السياحة بغرفة القاهرة التجارية، أن شركات السياحة مازالت تعمل على حسب النسبة العادية المخصصة لها من رحلات الحج، لأن وزارة السياحة لم تبلغها بأي نقص في حصة مصر من الحج هذا العام رغم تصريحات هشام زعزوع وزير السياحة.

وكان وزير السياحة، قد أعلن في تصريحات تليفزيونية له أمس الاثنين، أن السعودية أبلغت مصر بخفض عدد حجاجها بنسبة 20% لهذا العام، في الوقت الذي نقلت فيه صحيفة سعودية عن مصدر سعودي مطلع قوله، إن هناك توجيهات صدرت بتخفيض أعداد حجاج الخارج بنسبة 20%، وحجاج الداخل بنسبة 50% اعتباراً من موسم حج هذا العام.

وأضاف ''عبد العظيم'' في تصريحات هاتفية لمصراوي، أن على السعودية لتغيير حصة الحجاج لكل دولة أن ترجع إلى منظمة المؤتمر الإسلامي العالمي المنوط بها تحديد حصص الدول في الحج، مشدداً على عدم وجود شفافية ولا فكر ولا منهجية في إدارة السياحة في مصر.

وأوضح أن تطبيق القرار السعودي كارثة، وأن هذا القرار وغيره من القرارات الأخيرة المتعلقة بالعمرة يؤثر على مصداقية شركات السياحة أمام الجمهور بخلاف الخسائر التي تتعرض لها، مبدياً تخوفه من أن يتم خصم هذه النسبة من حصة الشركات السياحية بعد إجراء قرعة الحج في كل من وزارة الداخلية والجمعيات الأهلية.

ومن ناحية أخرى، طالب ''عبد العظيم'' اتخاذ قرار من الإدارة السياسية للبلاد بوقف رحلات العمرة من النصف الثاني من شعبان إلى نهاية شهر رمضان، مرجعاً هذا المطلب إلى عدة عوامل أهمها عدم العدالة الاجتماعية في سفر 100 ألف معتمر مصري فقط هذا العام مقارنة بأكثر من 300 ألف معتمر العام الماضي، بالإضافة إلى ظهور فيروس ''كورونا'' بالسعودية، وخروج نحو 400 مليون جنيه من مصر إلى السعودية بسبب إنفاق المعتمرين هناك الذي لا يقل عن 2000 ريال في الوقت الذي تعاني فيه مصر من أزمة اقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان