إعلان

رسمياً.. ''الإمارات دبي الوطني'' ينفذ استحواذه على ''بي إن بي باريبا مصر''

04:00 م الإثنين 10 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قام بنك الإمارات دبي الوطني بإتمام عملية الاستحواذ على أسهم بنك بي إن بي باريبا مصر رسمياً في صفقة مقدر قيمتها بنحو 500 مليون دولار.

وتعد هذه الخطوة هي الثانية من نوعها خلال العام المالي الحالي بعد استحواذ بنك قطر الوطني على البنك الأهلي سوستيه جنرال في صفقة وصلت إلى أكثر من 2.5 مليار دولار.

وقال بنك الإمارات دبي خلال بيان، اليوم الاثنين، أنه أتم الاستحواذ بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من قبل البنك المركزي المصري، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الخاصة بالنصيب الأكبر من الأسهم وقدره 95.2%، وأنه جاري استكمال الموافقات اللازمة الخاصة بحصص الأقلية للأسهم المملوكة لبنك مصر، وصندوق تأمين العاملين ببنك القاهرة وقدرها 4.8%.

ومن جانبه، أكد ريك بدنر الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات دبي الوطني أن السوق المصرية يمثل سوقاً رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط، وأنهم ملتزمون التزاماً كاملاً تجاه الاقتصاد والمجتمع المصري، ومن ثم تعد صفقة الاستحواذ على بنك بي إن بي باريبا خطوة فارقة لبنك الإمارات دبي نحو تحقيق أهدافه الاستراتيجية التوسعية، وأنهم على ثقة بأن هذه الصفقة من دورها أن تدعم وتعزز فرص النمو الكامنة في السوق المصرية''.

ولفت البيان إلى أن البنكان يخططان بعد إتمام عملية الاستحواذ، للتعاون في عدة مجالات منها التمويل التجاري، وإدارة النقد والأعمال المصرفية للشركات، والأعمال المصرفية الاستثمارية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان