إعلان

مخترع يعلن الانتهاء من تصنيع أول سيارة نقل مصرية خلال أسابيع

02:44 م الإثنين 10 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

عقد المهندس حاتم صالح أمس الاحد، اجتماعا مع المهندس خالد سعيد، مخترع محرك السيارة المصري، لبحث أخر التطورات الخاصة بإنتاج المحرك الجديد ودور الوزارة للمساهمة في إنجاح تصنيع محرك سيارة مصري بالكامل.

وأشار المهندس خالد سعيد إلى أن هذا المحرك هو نتاج عمله على مدى سنوات كثيرة بهدف خدمة وطنه أولاً والارتقاء بصناعة السيارات المصرية ثانياً، مؤكداً أن المصريين لديهم القدرات والأفكار الإبداعية اللازمة لإنتاج وتصنيع أى منتج شريطة توافر الامكانات المادية اللازمة لتطبيق هذه الافكار.

وأوضح أن هذا المحرك يعمل على عدد كبير من أنواع السيارات، وكذلك المعدات مثل اللوادر والحفارات،

ولفت خالد سعيد إلى أنه يجرى حالياً تصنيع سيارة نقل مصرية الصنع، وذلك بالتنسيق والتعاون مع كل من المصانع الحربية، والشركة القابضة للصناعات الهندسية التابعة لوزارة الاستثمار، والهيئة العربية للتصنيع، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء منها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ومن جانبه، قال الوزير أن الوزارة تعمل على زيادة القيمة المضافة للمنتجات الصناعية، وتدعيم كافة الافكار البناءة والمبتكرة لتعميق التصنيع المحلي، مشيراً إلى تضافر كافة الجهود الحكومية لتذليل كافة العقبات التي تواجه إنتاج هذا المحرك والذى يمثل نقلة مهمة في تاريخ الصناعة المصرية، حيث يعد الركيزة الأساسية لإمكانية تصنيع سيارة مصرية بنسب مرتفعة من المكونات الحالية، كما أنه سيتم التنسيق مع وزارة البحث العلمي لبحث إمكانية توفير الدعم اللازم لتنفيذ أفكار المبتكرين والمبدعين فى المجالات الصناعية.

ولفت صالح إلى أن هذا المحرك لسيارة نقل كبيرة قدرته 450 حصان وسعته حوالى 15 ألف سى سى، وتصل تكلفة إنتاجه إلى حوالى 70 ألف جنيه، في حين أنه يتم استيراده حاليا من الخارج بما قيمته 270 ألف جنيه، مشيراً إلى أنه سيتم مع نهاية الاسبوع المقبل الانتهاء من إنتاج المحرك بالتعاون مع إحدى شركات الإنتاج الحربى، ومن المقرر أن يصل حجم إنتاج هذا المحرك إلى حوالى 20 ألف وحدة سنوياً.

واضاف الوزير أن مصر تمتلك خبرات كبيرة في مجال صناعة السيارات من خلال تجميع كبرى ماركات السيارات العالمية فى مصر، لافتاً إلى أنه يجرى حالياً إعداد استراتيجية متكاملة لصناعة السيارات في مصر وسيتم الإعلان عنها قريب

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان