إعلان

خبير لوزير البترول: إذا أردت أن تشعل الأسعار.. ارفع الدعم عن البنزين

03:32 م الثلاثاء 09 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

هاجم الدكتور محمد النجار أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة جامعة بنها، تأكيد وزارة البترول أنها ستبدأ رفع الدعم عن البنزين في يوليو القادم.

وقال "النجار" في تصريحات هاتفية لمصراوي، " نحن كأساتذة اقتصاد نعلم طلاب الكلية أنه إذا أردت أن تشعل الأسعار في كل أقاليم الدولة عليك أن ترفع سعر البنزين أو السولار، وهو الأمر الذي سيرفع من تكلفة المواصلات والنقل، ومن ثم تكلفة كل سلعة تنتج أو خدمة تقدم".

وكان المهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية، قد أعلن أن الوزارة  ستبدأ في يوليو المقبل رفع الدعم عن البنزين بعد 150 لتر للسيارة الملاكي من خلال الكروت الذكية، والتي هي أقل من 1600 سي سي، وأن سعر اللتر بعد هذه الكمية سيصبح 4.25 جنيه. 

ونبه "النجار" في سياق تصريحاته لمصراوي، إلى أن هذا القرار وما سيتبعه من آثار سيجعل دخل أي مواطن غير قادر على إشباع حاجاته الأساسية، ومشيراً إلى أن الثورة على طريقة الحكومة الحالية لا تهتم بقضية العدل الاجتماعي.

وتابع قائلاً: " دعم الطاقة ليس مبلغاً تدفعه الحكومة من الموازنة العامة مثل دعم رغيف الخبز، ولكنه الفارق بين الأسعار العالمية للمنتجات البترولية وبين الأسعار التي تبيع الحكومة بها هذه المنتجات للمواطنين مما يجعل الحكومة على أن هذا إهدار للإيرادات"، وتساءل: " لماذا لا تتم محاسبتنا من ناحية الأجور بالأسعار العالمية مثلما يريدون أن يبيعوا لنا البنزين بالأسعار العالمية؟".

ولفت "النجار" إلى أن الكمية التي تم تخصيصها غير كافية بالمرة لاستهلاك المواطنين، وذكر أنه مثلاً كأستاذ يعمل بجامعة بنها ويعيش بالقاهرة، ماذا تفعل له هذه الكمية عند ذهابه إلى عمله وعودته منه كل يوم.

وهاجم "النجار" وزير البترول، قائلاً " إنه مروج سياسة، ويوسف غالي هذه الوزارة، وهو يظهر في الفضائيات أكثر مما يخصص من وقته لخدمة مصالح الناس".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان