إعلان

وزراة الكهرباء: 8 شركات تقدمت بطلب لإنشاء مزرعة رياح بخليج السويس

01:24 م الثلاثاء 09 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

أعلنت وزارة الكهرباء، طرح مستندات طلب العروض الفنية والمالية لانشاء مزرعة رياح قدرة 250 ميجاوات فى خليج السويس بنظام البناء والتشغيل والامتلاك وذلك للشركات المتأهلة للمشروع.

صرح بذلك المهندس أحمد امام وزير الكهرباء والطاقة، مشيرا إلى أن البنك المركزي قد أصدر الضمانة السيادية لذلك المشروع التي تغطى اجمالي الاستثمارات اللازمة له وتكلفة التشغيل لمدة 6 أشهر، حيث تبلغ 630 مليون دولار.

وأضاف الوزير في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه  سبق وأن تأهل لهذه المناقصة عشر شركات لتقديم عروضها وقد تم عمل قياسات سرعات الرياح بالموقع المقترح للمشروع وكذلك الدراسات البيئية المطلوبة للمشروع لمدة سنتين متتاليتين للتحقق من جدوى المشروع.

وأشار إمام في بيانه إلى أنه تم إرسال طلب العروض لثماني شركات متأهلة للتقدم بعطاءتهم الفنية والمالية في موعد غايته أوائل شهر سبتمبر من العام الحالي على أن يتم موافاة الشركة الصرية لنقل الكهرباء بخطابات النوايا تقديم العروض، وعقد اجتماعات ما قبل الطرح، وتأمين تمويلات المشروع من قبل المستثمرين.

وأوضح أن هذا النوع من المشروعات تلتزم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بشراء الطاقة المنتجة من المشروع لمدة 25 عام بالسعر الذى تحدده المناقصة، واعادة بيعها للمستهلك بالاسعار التى يقرها مجلس الوزراء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان