إعلان

''بالم هيلز'': ادعاءات العضو المنتدب الهندسي للشركة ''مغرضة''

04:55 م الإثنين 08 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أبدت شركة بالم هيلز للتعمير، دهشتها من ما ورد على لسان المهندس شهاب مظهر، العضو المنتدب الهندسي للشركة، من ادعاءات وصفتها بالـ ''مغرضة''، موضحة أنه تضر بسمعة الشركة ومصالح المساهمين والعملاء وكافة العاملين بالشركة.

وأضافت الشركة في بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، أنه التزاماً منها بمبدأ الشفافية وحرصاً على مصالح المساهمين والعملاء والعاملين تؤكد على اعتمادها  آليات ونظم هندسية ومالية وإدارية احترافية في كافة مراحل تنفيذ وإدارة مشروعاتها بما في ذلك سياسات الهندسة القيمية باستخدام أفضل التقنيات  - على حد وصفها - لتقليل الفاقد والتوظيف الأمثل للموارد والخامات دون المساس بمستوى مشروعاتها.

وكان ''مظهر'' قد أشار في تصريحات خلال الأيام الماضية إلى وجود مخالفات هندسية جسيمة ترتكب في أعمال البناء بمشروعات الشركة والناتجة في معظمها عن سياسة تقليل النفقات والتوفير في مواد البناء التي تطبقها إدارة الشركة دون الرجوع إلى الخبراء الهندسيين المختصين.

وأضاف أن هناك عيوب كثيرة تتم في أعمال التنفيذ بالمواقع، وكذلك يتم تعديل المواصفات الصادرة، بمعرفة فريق الإشراف على المواقع بقيادة مهندس حسن طنطاوي دون اعتراض.

كما أشار إلى وجود مخالفات إجرائية ومالية وقانونية مرتكبة من مجلس إدارة الشركة، مشيراً إلى ان تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، صادرة دون مراعاة الشروط التي أوجب القانون توافرها فيه.

ومن ناحيتها، أوضحت الشركة في بيانها، أنها تتعامل مع أكبر المكاتب الاستشارية الهندسية، وكبرى شركات المقاولات دون الاعتماد على أفراد بعينهم حرصاً منها على ضمان الانتظام والاستمرارية والتوازن والكفاءة للوفاء بكافة التزاماتها التعاقدية والقانونية.

وأشارت إلى أنها تلتزم بكافة المعايير المحاسبية المصرية EAS، والدولية  IFRS فى إعداد القوائم المالية، والتي يتم مراجعتها بمعرفة اثنان من أكبر مكاتب المراجعة ومراقبي الحسابات الدولية وهم مكتب أرنست أند يونغ، ومكتب مصطفى شوقى – مزار.

ونوهت في بيانها إلى أن الجمعية العامة للشركة والتي انعقدت في 31\3\2013،  أبرأت ذمة جميع أعضاء مجلس الإدارة عدا المهندس شهاب مظهر، وكلفت وفوضت مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة قانوناً تجاه طلباته الخاصة والمرسلة لأعضاء مجلس الإدارة، والتي تعكس تعارض بين هذه الطلبات ومصالح الشركة وباقي المساهمين، وأيضاً تعارضها مع صميم عمله كعضو منتدب للشئون الهندسية بالشركة، لافتة إلى أن كافة الأمور والمستندات معروضة على المستشار القانوني للشركة لاتخاذ إجراءاته حال وجود مخالفات قانونية من ''مظهر''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان