إعلان

وزير الصناعة: تخلي مصر عن أرضها كلام للخبثاء لا يصدقه إلا البلهاء

02:32 م الأحد 07 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية إن الكلام الذى يقال مترافقاً مع زيارة الرئيس محمد مرسي للسودان عن تخلي مصر عن جزء من أراضيها، هو كلام يطلقه الخبثاء ولا يصدقه إلا البلهاء.

وأضاف الوزير على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، أمس السبت'' أن هذا الكلام يستهدف صرف أنظار الناس عن النتائج التاريخية لهذه الزيارة وإبقائهم دائماً في حالة من الكآبة والإحباط.

وأوضح أن أخطر ما في مصر في وجهة نظره، ليس الأزمة الاقتصادية ولا السياسية، ولكن المحاولة المنظمة لبرمجة العقل الجمعي المصري كي ييأس من قدرته على النهوض ويكفر بثورته، ودفعه بخبث للصراع مع نفسه، وتابع: ''حمى الله مصر وأهلها''.

وقال الوزير: ''قطع الاستعمار شرايين التجارة و التواصل بين مصر و السودان بأن قطع خطوط السكك الحديدية عند الحدود بمقاسات مختلفة.. نحن الآن نعيد التدفق التجاري مرة أخرى بثلاث شرايين جديدة : طريق النيل الشرقي، وطريق النيل الغربي، وطريق البحر الأحمر الساحلي، حيث سيتم افتتاحهم هذا العام إن شاء الله.. عاشت مصر والسودان أمة واحدة وشعب واحد''.

وكانت الحكومة السودانية قد خصصت خلال زيارة الدكتور محمد مرسي الأخيرة للسودان ٢ مليون متر مربع كأول مدينة للصناعات المصرية بشمال الخرطوم، حيث أوضح الوزير أنه سيتم إقامة العديد من المصانع في مجالات الصناعات الغذائية، وتدوير المخلفات، وإنتاج الطاقة، والوقود الحيوي، بالإضافة إلى زراعة آلاف الأفدنة بالذرة الصفراء والقمح والنباتات الزيتية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان