إعلان

الدولار يشتعل في السوق السوداء.. ونقص المعروض من اليورو

02:21 م الأربعاء 03 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال بلال خليل نائب رئيس الشعبة العامة للصرافة باتحاد الغرف التجارية، إن الأنباء الواردة عن ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء إلى أكثر من 8 جنيهات هي مجرد شائعة وكلام لا أساس له من الصحة، وتابع: " أقصى سعر نما إلى علمي للدولار في السوق السوداء 7.80 جنيه".

وأضاف في تصريحات هاتفية لمصراوي، أن هناك عجز في المعروض من اليورو بنسبة 30% مقارنة بالطلب عليه، مشيراً إلى أن شركات الصرافة تسعى لسد هذا العجز عن طريق شراء اليورو من البنك المركزي مقابل عملات أجنبية أخرى، واستبعد وصول سعر اليورو إلى 10.25 جنيه كما يتردد، موضحاً أنه وصل إلى 9.95 جنيه بحسب الأسعار التي سمعها بحكم عمله بمجال الصرافة.

ومن ناحيته، قال علي الحريري، سكرتير عام الشعبة العامة للصرافة، إن هناك نقص في المعروض من جميع العملات سواء كانت العربية أو الأجنبية، مستدركًا أنه "لا يستطيع أن يحدد نسب هذا العجز".

وأكد "الحريري" في تصريحات لمصراوي، أن على مستوى شركته مازال هناك نقص شديد في المعروض من الدولار، وأن التعامل مع البنوك في هذا الشأن يكاد يكون متوقف منذ فترة كبيرة.

ومن ناحية أخرى، واصل الدولار ارتفاعه أمام الجنيه في البنوك العامة خلال تعاملات اليوم، حيث وصل سعره إلى 6.8177 جنيه للشراء، و6.8478 جنيه للبيع - بحسب أرقام كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر -.

وطرح البنك المركزي 40 مليون دولار للبيع للبنوك خلال عطاءه الثاني والأربعين اليوم الأربعاء، وبلغ أقل سعر مقبول للدولار خلال العطاء 6.8078 جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان