إعلان

أحمد إمام: للطاقة الكهربائية دور في دفع التنمية الاقتصادية

06:40 م الإثنين 29 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

افتتح اليوم الاثنين أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة اجتماع المكتب التنفيذى التاسع والعشرون لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشئون الكهرباء، وأكد خلال الاجتماع على الأهمية التي يوليها القادة العرب للربط الكهربائي العربي الشامل لأهميته الاقتصادية والفنية موضحاً أنه يعد أحد محاور التعاون العربي حيث إن  الطاقة  الكهربائية لها  دور فعال في دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب الوطن العربي.

كما استعرض الوزير الجهود المبذولة للإعداد والتنسيق لعقد المنتدى العربي الثاني حول آفاق توليد الكهرباء وتحليه المياه بالطاقة النووية وتنظيم ورشة عمل حول "استخدام أدوات الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تخطيط الطاقة" وعقد دورة تدريبية في مجال "الجوانب الرقابية لاختيار مواقع محطات القوى النووية".

وفى إطار دعم صناعة المعدات الكهربائية في الدول العربية أوضح أنه تم افتتاح المعرض السابع للمعدات والتجهيزات الكهربائية في الوطن العربي في يناير بدولة قطر .

وقدم "إمام"  الشكر للاتحاد العربي للكهرباء لإعداده دليل الشركات المصنعة للمعدات الكهربائية في قطاع الكهرباء فضلاً تقديمه الشكر للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين على الجهود المبذولة لإعداد دراسة حول سوق المعدات الكهربائية في الوطن العربي وتحديد حجم مساهمة الصناعات العربية في هذه السوق، ومدى ثقة المستهلك النهائي في المنتجات العربية.

واشار وزير الكهرباء الى اهمية  مجال الطاقة المتجددة واكد على  أنه تم تفعيل الاستراتيجية العربية لتطوير استخدامات الطاقة المتجددة (2010-2030) حيث اعتمدتها الدورة الثالثة للقمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية التى عقدت فى الرياض فى يناير 2013  كإطار للعمل العربي المشترك.

وحول الإطار الاسترشادي العربي لتحسين كفـاءة الطاقـة وتطبيقه أوضح امام  أن عدد من الدول قامت بإعداد خططها الوطنية واعتماد الخطط الوطنية ومنها السودان – فلسطين – لبنان – مصر .

وأكد امام فى نهاية كلمته على أهمية التعاون مع التجمعات الإقليمية الدولية لتبادل الخبرات وتنسيق المواقف فى المحافل الدولية المعنية بشئون الطاقة وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار فى مشاريع الطاقة هذا وقد قامت الأمانة بالإعداد والترتيب لعقد المنتديات والمؤتمرات فيما يخص التعاون العربى الصينى والأفريقى والجنوب أمريكى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان