إعلان

المالية: الدولة رفعت الاجور 41% خلال عامين.. و13% زيادة في مايو

12:28 م الإثنين 29 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:
 
أكد الدكتور المرسي السيد حجازي، وزير المالية، أن اجمالي الانفاق على أجور العاملين بالجهاز الاداري بالدولة ارتفع بنسبة 41% في آخر عامين.
 
وأوضح الوزير في بيان للمالية اليوم الاثنين، أن الاجور ارتفعت من 96.3 مليار جنيه عام 2010- 2011 إلى نحو 136 مليار جنيه بموازنة العام المالي الحالي، ترتفع إلى 142 مليار جنيه بمشروع موازنة العام المالي 2013- 2014  وهو ما يعني ارتفاعها في 3 سنوات فقط بنسبة 47%.

وقال المرسي أن هذه الارقام "تؤكد مدي العبء المالي الذي تتحمله الموازنة العامة للإنفاق على الاجور وتعويضات العاملين بالجهاز الاداري للدولة والتي تستحوذ على 25.5% من اجمالي الانفاق العام، وهو ما يحد من قدرة الحكومة على تقرير اية زيادة اخري في الاجور بخلاف الزيادات العادية المعتادة خاصة في ظل ازمة اقتصادية يعلم الجميع مدي ما تسببه من مشكلات وعوائق وفجوة تمويلية يزيد حجمها على 19.5 مليار دولار" - على حد وصفه -.
 
وأكد الوزير ان هناك قوانين ولوائح واضحة تنظم نظم اثابة العاملين بكافة الوزارات والهيئات العامة ومنها قطاعات وزارة المالية ومصالحها التابعة والعاملين في الوزارة وهيئاتها هم مثل الجميع يستفيدون من الزيادات السنوية في الاجور والعلاوات الدورية والخاصة، كما يستفيدون من التيسيرات التي قررها الرئيس بالنسبة لزيادة حد الاعفاء من ضريبة المرتبات إلى 12 الف جنيه، وتوسيع شرائح الدخول مما يقلل من عبء الضريبة عليهم.
 
واضاف أن العاملين بالدولة سيستفيدون ايضا من شهر مايو المقبل من قرار ضم علاوة 2008 للراتب الاساسي وهو ما سيساعد على زيادة اجمالي الاجر بنسبة كبيرة قد تصل لنحو 12 او 13%، بخلاف العلاوة الدورية المقررة في شهر يوليو المقبل.
 
ووصف الوزير الاعتصامات والاضرابات والخروج عن القانون من البعض  للحصول على زيادات في الاجور والحوافز والبدلات بـ "الأمر المؤسف" الذي لن يثنينا عن أداء الامانة التي كلفنا بها في حماية اموال الدولة وعدم التفريط فيها او تقرير زيادات للبعض دون الاخرين لمجرد انهم يعملون بوزارة المالية".
 
وكان عدد من العاملين بوزارة المالية قد نظموا وقفة احتجاجية أمس الأحد، اعتراضًا على الرواتب والحوافز التي يحصلون عليها حالياً.
 
وقال الوزير إن الحكومة عازمة على اصلاح نظام الاجور والحوافز في كل الجهاز الاداري للدولة لإرساء العدل والمساواة، وربط الاجر بالإنتاجية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان