إعلان

البورصة: 12 مايو فتح باب الترشح لانتخاب مجلس إدارة جديد

01:07 م الإثنين 29 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، الجدول الزمني لانتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية.
 
وحدد عمران يوم 17 يونيو 2013 كموعد لإجراء انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية، على أن يسبقها فتح باب الترشح يوم 12 مايو ولمدة خمسة أيام عمل تنهي في 16 مايو، ثم يتبع ذلك فترة أسبوع لدراسة الترشحات المُقدّمَة وكذلك فتح الباب لتقديم التظلمات من رفض الترشيحات عبر اللجنة التي يرأسها رئيس لجنة الفتوى بمجلس الدولة وبها عضوين ممثلين عن وزارة الاستثمار وعن هيئة الرقابة المالية.

وأكد  رئيس البورصة خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن كافة الشركات المقيدة والمتواجدة في السوق لها حق التصويت في الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أن حق الترشح سيكون فقط مُتاحا للشركات التي تنطبق عليها ضوابط الترشح.

ويتكون مجلس إدارة البورصة من 9 أعضاء تتولى البورصة مسؤولية تنظيم عملية انتخاب 5 أعضاء منهم كممثلين عن الشركات سواء المقيدة أوالوساطة فضلا عن الشركات الصغيرة والمتوسطة التي سيصبح لها ممثل ولأول مرة في مجلس الإدارة الجديد، فيما يتم تمثيل البنك المركزي والهيئة العامة للرقابة المالية وشركة مصر للمقاصة في مجلس الإدارة عبر ترشيح هذه الجهات، ويتم اختيار رئيس مجلس الإدارة ونائبه بقرار من السيد رئيس مجلس الوزراء.

وأكد عمران حرص إدارة البورصة على عدم وجود تعارض مصالح أو تواجد لأكثر من ممثل للمجموعات المرتبطة في انتخابات مجلس إدارتها مشيرا إلى أنه لن يكون متاحا لأية مجموعة مرتبطة سواء كانت من الشركات المقيدة أو شركات الأوراق المالية أن تدفع بأكثر من مرشح، ولفت عمران كذلك إلى أن عضوية مجلس إدارة البورصة طبقا لقرار وزير الاستثمار تتطلب عدم الجمع بين عضوية المجلس وعضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة أو صندوق حماية المستثمر.

وشدد رئيس البورصة على أن القرار الوزاري المُنظم لانتخابات مجلس إدارة البورصة يلزم أعضاء مجلس الإدارة بالالتزام بمراعاة وتطبيق قواعد ميثاق شرف البورصة المصرية ومنها الالتزام بسرية المعلومات.

وكشف الدكتور محمد عمران على أن عملية فرز الأصوات ستتم عبر لجنة يرأسها أحد مستشاري مجلس الدولة بما يضمن الالتزام والتطبيق بكافة الضوابط والمعايير المنظمة للانتخابات الذي تطمح البورصة المصرية إلى أن يتم إجرائها وفق كافة الضوابط المقررة لها .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان