إعلان

تاجر: أسعار السيارات سترتفع 5% خلال أيام

03:46 م الأربعاء 24 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد عمار ومحمد مصطفى:
 
قال علاء السبع، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين وعضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار السيارات سيزيد سعرها في خلال 10 أيام مع بداية شهر مايو، بنسبة تصل إلى 5% حتى مع ثبات سعر الدولار.
 
وأشار السبع، في حوار له مع مصراوي ينشر لاحقا، إن سوق السيارات متذبذب منذ طفرة الدولار والتي بدأت منذ شهر ديسمبر 2012، وبالتحديد بعد الإعلان الدستوري، مضيفا أنه منذ بدء انخفاض الجنيه أمام الدولار والعملات الأخرى بدأت عملية إعادة تسعير السيارات وخاصة بعدما قامت البنوك بمنع التمويل بالاعتماد باستثناء الاعتمادات الأساسية مثل الأكل والشرب والدواء.
 
وأوضح رجل الأعمال أن تلك الإجراءات جعلت مستوردي السيارات والوكلاء يلجئون للسوق السوداء والتي زادت فيها سعر الدولار عن سعر البنوك بشكل كبير، وبالتالي ارتفعت أسعار السيارات خلال الفترة الأخيرة بنسب كبيرة.
 
ولفت السبع إلا أن ذلك الارتفاع جعل أصحاب الطبقة المتوسطة وفوق المتوسطة والذين يقومون بشراء سيارات يتراوح سعرها من (60 إلى 120 ألف جنيه) يجدون صعوبة في إيجاد ذلك الفرق في السعر والذي يصل إلى 10 آلاف من سعر السيارة "بين يوم وليلة"، حسب وصفه، وذلك لأن سعر الدولار ارتفع بشكل مفاجئ، مما أدى إلى إحجامهم عن الشراء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان