إعلان

بالصور..ندوة لجميعة ''ابدأ'' لتعريف المستثمرين بالاتفاقات التجارية مع الخارج

01:05 م الخميس 18 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقدت الجمعية المصرية لتنمية الأعمال ''ابدأ'' على مدار يومي 16، 17 أبريل الحالي ندوة عن الاتفاقات التجارية ودورها في فتح آفاق جديدة للصادرات المصرية،  بالتعاون مع قطاع الاتفاقات التجارية بوزارة الصناعة والتجارة، وتحت رعاية المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية.

وحضر الندوة سعيد عبدالله وكيل أول الوزارة، ورئيس قطاع الاتفاقات التجارية، ومديري الإدارات والاتفاقات التجارية بالوزارة، وحسن مالك، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والمهندس طارق الجمال عضو مجلس الإدارة، والدكتور وائل الزغبي المدير التنفيذي للجمعية، بالإضافة إلى عدد كبير من رجال الأعمال أعضاء الجمعية، وعدد كبير من الشركات والمصانع المصرية، وذلك استكمالاً لسلسة الندوات التي بادر بها قطاع الاتفاقات التجارية بهدف تعريف مجتمع الأعمال بالفرص المتاحة للمصدرين من خلال الاتفاقات التجارية الموقعة بين مصر والدول الأخرى.

وقال ''مالك'' إن هذه الندوة تأتي ضمن خريطة واضحة وضعتها جمعية ''ابدأ'' للمساهمة الفعالة في تطوير مجتمع الأعمال، وإتاحة المعلومات لهم بشكل مستمر، كما ركز ''مالك'' في كلمته، على أهمية ضرورة المشاركة والتكامل بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، والعمل جميعاً نحو هدف واحد هو دعم الاقتصاد المصري.

كما أوضح سعيد عبدالله، أن الكثير من المصنعين والمصدرين ليس لديهم الوعي الكافي بالاتفاقات التجارية الموقعة بين مصر والدول الأخرى، مما أدى إلى عدم استفادة شريحة كبيرة من المصنعين والمصدرين بالمزايا التي تتيحها هذه الاتفاقات.

وناقشت الندوة كافة الاتفاقيات التجارية بين مصر والدول والمنظمات الأخرى مثل الكوميسا، والتجارة الحرة العربية، وأغادير، والاتفاقية مع تركيا، والمشاركة الأوربية، والإفتا، والنظام المعمم للأفضليات، واتفاقات منظمة التجارة العالمية، كما تم تناولت عدد من الموضوعات الهامة منها الواقع والتحديات للصادرات المصرية، ودور جهاز مكافحة الإغراق في حماية الصناعة المحلية، ودور جهاز حماية الملكية الفكرية في حماية صناعة المنتجات المصرية.

ومن جانبهم، رحب  الحضور بما تم تناوله خلال الندوة، وأكدوا أن لابد أن يتم إتاحة هذه المعلومات لكافة المصدرين لكي يتم الاستفادة بها، والوصول بالمنتجات المصرية لأسواق جديدة.

ندوة الجمعية المصرية لتنمية الأعمال ابدأ
ندوة الجمعية المصرية لتنمية الأعمال ابدأ
ندوة الجمعية المصرية لتنمية الأعمال ابدأ
ندوة الجمعية المصرية لتنمية الأعمال ابدأ
ندوة الجمعية المصرية لتنمية الأعمال ابدأ
ندوة الجمعية المصرية لتنمية الأعمال ابدأ

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان