إعلان

وزير الصناعة يبحث مع ''نيسان موتورز'' و''3y '' ضخ استثمارات جديدة

01:18 م الأربعاء 17 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

عقد المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، سلسلة من الاجتماعات مع عدد من الشركات العالمية الراغبة فى الاستثمار فى مصر والعاملة في مجال الطاقة وإنتاج السيارات.

والتقى الوزير بالدكتور محمد عمار، رئيس شركة 3y الالمانية العاملة في مجال إنشاء وتشغيل محطات توليد الكهرباء، وكازوتاكا نامبو رئيس مجلس إدارة شركة نيسان موتورز إيجيبت .

وقال صالح أن الاجتماع مع الشركة الالمانية تناول خطة الشركة لإنشاء وتشغيل محطة توليد كهرباء عملاقة بطاقة إجمالية 3200 ميجاوات، منها 1308 ميجاوات محطة بخارية و 8 محطات غازية، وذلك على مرحلتين الاولى تصل إلى 1800 ميجاوات والثانية 1400 ميجاوات بتكلفة استثمارية قدرها 3 مليارات يورو.

وأشار الوزير إلى أن هذا المشروع يعد أحد أهم نتائج الزيارة الناجحة للرئيس محمد مرسي لألمانيا خلال شهر يناير الماضي والتي تم خلالها دعوة الشركات الالمانية للاستثمار في مصر في مختلف القطاعات وخاصة قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة للاستفادة من حزم الحوافز والمزايا التي تتيحها مصر للمستثمرين.

وأشار صالح إلى أن توفير الطاقة أمر حيوي وأساسي لدى الحكومة حاليا ً لكافة القطاعات وأن هناك تدابير وآليات تم إتخاذها لتلبية احتياجات القطاع الصناعي وخطط التنمية الصناعية المستهدفة لافتاً إلى أن الحكومة تعمل على تشجيع وجذب استثمارات جديدة لإنشاء محطات توليد الكهرباء للمساعدة في سد احتياجاتنا من الكهرباء بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة.
 
وأضاف صالح أن الشركة الجديدة لديها امكانات كبيرة للبدء فى تنفيذ المرحلة الاولى للمشروع خلال الستة اشهر المقبلة مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة على التنسيق مع عدد من المصانع الجديدة التى يتم إنشاؤها حالياً خاصة كثيفة الاستهلاك للطاقة لتوفير الطاقة اللازمة لتلك المصانع من خلال المشروع الجديد .

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عمار رئيس شركة 3y الالمانية أن توجه الشركة للاستثمار داخل السوق المصري جاء نتيجة للقاء الذي تم خلال زيارة الرئيس مرسي لألمانيا مع الشركات الالمانية والذي دعا خلاله الشركات للاستثمار في السوق المصري، بالإضافة إلى دراسات الجدوى الاقتصادية التي اجريناها، حيث اكدت أن السوق المصري فى مجال الطاقة والكهرباء سوق واعد ويتمتع بمميزات متعددة، فضلاً عن أن الشركة لديها رغبة قوية فى إقامة هذه الاستثمارات خلال وقت قصير خاصة وأن لدينا الامكانات التمويلية اللازمة لهذا المشروع.

واوضح أن المشروع سيعتمد على أحدث التكنولوجيات المتطورة في عمليات التشغيل وأفضل المصادر العالمية المتخصصة لتوفير المعدات والماكينات اللازمة لمحطات توليد الكهرباء الجديدة التى تسهم في إنتاج الكهرباء من هذا المشروع بتكلفةاقل من الاسعار المتداولة حالياً .

ومن ناحية أخرى، بحث صالح مع كازوتاكا نامبو رئيس مجلس ادارة شركة نيسان موتورز إيجيبت سبل زيادة استثمارات الشركة وضخ استثمارات جديدة لها فى مصر بالإضافة إلى خطط الشركة لإقامة التوسعات الجديدة لإنتاج السيارات لتلبية احتياجات المستهلك المصري من منتجات الشركة .

وقال الوزير أن شركة نيسان العالمية قررت اختيار فرع الشركة بمصر ليكون المقر الاقليمي للشركة لمنطقة الشرق الاوسط ، لافتا الي ان هذا القرار يعكس ثقة المستثمرين الاجانب والشركات العالمية في مناخ الاستثمار في السوق المصري ويعد شهادة ثقة لباقي الشركات العالمية الراغبة في الاستثمار في مصر للإسراع في ضخ استثماراتهم خاصة خلال المرحلة الحالية.

وأشار صالح إلى استعداد الحكومة المصرية على تقديم التيسيرات اللازمة لكافة المستثمرين للدخول فى السوق المصري  ومساعدتهم فى اقامة مشروعاتهم الجديدة التى تعمل على إتاحة  العديد من فرص العمل .

ومن جانبه، أكد كازوتاكا نامبو رئيس مجلس ادارة  شركة نيسان موتورز إيجيبت، أن شركة نيسان العالمية لديها رغبة أكيدة لزيادة استثماراتها في مصر خاصة في ظل زيادة مبيعات الشركة للسوق المحلي.

ولفت إلى أن قرار الشركة بجعل مصر المقر الاقليمي للشركة في منطقة الشرق الاوسط يؤكد اهمية مصر بما تمتلكه من مقومات وامكانات كبيرة في تحقيق خطط الشركة المستقبلية في زيادة مبيعاتها في المنطقة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان