إعلان

مرسي مخاطبا ''الشباب والمواطنين'' عبر تويتر: ''عاوزين إيديكو معانا''

12:35 م الخميس 11 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -  أ ش أ:

أعرب رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي عن تقديره لشباب الثورة وحرصه على التواصل معهم.

جاء ذلك في تغريدة للرئيس مرسي على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، ردا على تساؤل أحد الشباب حول ما اعتبره عدم تجاوب الرئيس مرسي مع شباب الثورة وعدم الاستماع لهم على عكس الفلول على حد تعبيره.

كما شدد الرئيس مرسي ردا على تساؤل آخر، على اهتمامه بسكان العشوائيات، واصفا أهل العشوائيات بأنهم أهله.. مشيرا الى أنه تم خلال العام الحالي تطوير 68 منطقة عشوائية والبقية تأتي.

وحول مشاكل واعتصامات عمال المصانع في مصر، قال الرئيس مرسي، إنه يعلم أن كثيرا من العمال واقع عليهم ظلم، داعيا في الوقت نفسه الى فك الاضرابات الفئوية لصالح مصر.

ووعد الرئيس ببحث مشكلة عمال شركة ''ايديال ستاندرد'' الذين اغلقوا المصنع منذ 45 يوما ويمنعون أي شخص من الدخول، حسب ما قاله طارح التساؤل.

وفيما يتعلق بحبس شباب من ''حركة أحرار'' لأنهم دافعوا عن حق زميلتهم ''جهاد'' التي توفيت في جامعة المنصورة، وجه الرئيس مرسي كلامه للشباب قائلا : ''يا شباب قلتها وكررتها لن اسمح بظلم أحد من أولاد مصر وسأنظر في هذا الموضوع بنفسي''.

وشدد الرئيس مرسي على أنه يسعى لتحقيق شعارات الثورة في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية، مخاطبا الشباب والمواطنين: ''عاوزين إيديكو معانا''.

وحول اقتراح إحدى المواطنات بعقد لقاء اسبوعي مع الاعلام بشكل منتظم لطمأنة المواطنين على أحوال البلاد، وعد الرئيس مرسي بدراسة هذا الأمر، معربا عن سعادته بالتواصل بشكل دائم مع الشعب.

وبشأن تساؤل أحد المواطنين عن علاقة الاخوان المسلمين بمؤسسة الرئاسة، أكد الرئيس محمد مرسي إن مؤسسة الرئاسة تمثل كل المصريين أفرادا ومؤسسات وتقف على مسافة متساوية من الجميع.

وحول ما يتخذ على أرض الواقع من إجراءات للقصاص واسترداد حقوق شهداء ثورة يناير ومحاربة فساد رموز النظام السابق، قال الرئيس مرسي إن كل تلك الأمور تتحقق، داعيا المواطنين إلى التدقيق أكثر في الاجراءات التي تتم ضد المفسدين للاضطلاع عليها.

وبشأن طرح أحد المواطنين لمشروع خاص بسياحة الترانزيت واستغلال جزء من صالة المطار لتنفيذ هذا المشروع، دعا الرئيس مرسي صاحب الاقتراح الى أن يرسل له بتصوراته واعدا إياه بأنها ستكون محل إهتمام ..وقال : ''عظيمة يا مصر بأفكار أولادك وسواعدهم''.

وأبدى الرئيس مرسي أيضا قناعته بالحاجة الى تطوير مستمر لنظام التعليم في مصر، مشيرا الى اننا ''إن شاء الله سنكون أحسن''.

ووعد الرئيس مرسي بالاعلان عن ملفات الفساد في الوقت المناسب قائلا : '' كل وقت وله أذان وده وقت الشغل وتوحيد أبناء مصر مش تفتيح جروح''.

كما دعا الرئيس مرسي المواطنين الى اعطاء الثقة لوزارة الداخلية لصالح مصر، قائلا: إن وزارة الداخلية '' محتاجة اهتمام مش عشانها عشان مصر اعطوها الثقة وهاتشوفوا خير إن شاء الله''.

وحول تصميم الحكومة على الحصول على قرض صندوق النقد الدولي ، أكد الرئيس مرسي أنه لا يرى سوى مصلحة الشعب وانه يعمل قدر استطاعته وعينه على كل أولاد البلد.

وأضاف: '' كل الاجراءات الاقتصادية تدور حول العدالة الاجتماعية والمواطن البسيط''.

وفيما يتعلق بتساؤل حول الاصرار على تعيين الاخوان في مفاصل الدولة ، قال الرئيس مرسي لصاحب التساؤل ''إذا كان لديك واقعة لتعيين شخص دون وجه حق إرسل لي مباشرة ووعد مني أحقق وأصحح''.

وأعرب الرئيس مرسي عن قناعته بأن هناك حاجة لتطوير نظام الصحة والتأمين الصحي وتدريب وتعليم الأطباء، لافتا الى انه سيتم مراجعة وزارة الصحة للتأكيد على أولوية برامج تدريب ورفع كفاءة الاطباء.

وحول أوضاع المصريين في الخارج، قال الرئيس مرسي: '' المغتربين كرامتهم من كرامة مصر وحقهم على رأسي دايما''.

وأكد أن مؤسسات الدولة تجتهد لتحقيق النهضة وحث الناس على التغيير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان