إعلان

مواطنون ضد الغلاء: صمت الرئاسة بشأن ارتفاع سعر الحديد يؤكد الشائعات حول مرسي!

07:18 م الأربعاء 10 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد سليمان:

أعربت جمعية مواطنون ضد الغلاء عن ارتياحها للحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بقبول دعوى الجمعية شكلاً والتي طالبت فيها بإيقاف تنفيذ قرار وزير الصناعة والتجارة بفرض رسم حمايه على الحديد المستورد، وقرار المحكمة بإحالة القضية لهيئة مفوضى الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني تمهيداً للحكم في الموضوع.
 
وقال محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء في بيان اليوم الاربعاء، أن هناك التباس في نشر خبر القضية فى معظم الصحف التى نشرت أن القضية برمتها قد رفضت، بينما حقيقة الأمر أن القضية قبلت شكلاً ولم ترفض، وقد أحالت الموضوع لهيئة المفوضين بينما لم تستجيب المحكمة لطلب وقف تنفيذ القرار المطعون فيه.

وتابع البيان: '' قرار المحكمة يمثل ما تنتهجه محاكم القضاء الإدارى التي تفضل الحكم فى القضية فى موضوعها حتى لا يتأثر طرف من أطراف القضية بوقف التنفيذ.

وأضاف العسقلاني: ''نحن احترمنا حكم المحكمة لأننا لن ننساق وراء حالة التشوه التى أصابت المجتمع السياسى الذى يعلق على الأحكام بما لا يجوز، غير أن وزير الصناعة حاتم صالح استغل هذا الحكم ليفاقم أزمة حديد التسليح في مصر، وصرح بأن الجمعية تقدمت بمعلومات مزورة ومغلوطة فى القضية، رغم أننا حصلنا على شهادة موثقة بشعار الجمهورية صادرة من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وهى جهة تابعة للوزير''.

وتابع العسقلاني : ''تحدينا للوزير أن ينشر ما لديه من معلومات إذا كان لديه ما يقدمه من معلومات غير ما قدمناه – غير أنه حتى لم يقدم للمحكمة المعلومات التى يزعم أنها صحيحة تعاكس المعلومات التى تقدمنا بها بينما يكتفى بالتصريحات والتلميحات التى يتأثر بها سوق الحديد''.

وأشار إلى أن شركات تصنيع الحديد رفعت أسعارها 200 جنيه جديدة عقب تصريحات الوزير، الذى وعد أصحاب المصانع بأنه سيرفع قيمة رسوم الحماية في القريب العاجل.

وقال محمود العسقلانى بأن قرار الوزير بفرض رسم الحماية على الحديد رفع الأسعار من 3900 جنيهاً إلى ما يقارب 6000 جنيهاً وهو ما يفرض على رئيس الجمهوريه أن يتدخل لتصحيح الأوضاع المرتبكه وغير العادلة، خاصة وأن الوزير يحمى عدد قليل من الصناع على حساب ملايين المستهلكين.

وأضاف العسقلانى بأن عدم تدخل الرئاسة لتصحيح الأوضاع وفرض ميزان العدل بين الجميع، يعزز ما يشاع بأن منتجى الحديد دعموا الحملة الدعائية للدكتور مرسى فى الإنتخابات الرئاسية، وأن هناك توجيهات رئاسية للوزير بتعويض مصنعى الحديد.

وقال العسقلانى يجب على الرئاسة أن تدفع عن نفسها هذه الإشاعات وأن تستشعر الحرج مما يروج لمؤسسة الرئاسة التى يجب أن تتجنب مواضع الشبهات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان