إعلان

وزير الصناعة يبحث ترتيبات زيارة مرسي للهند لزيادة الاستثمارات الثنائية

02:17 م الإثنين 04 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

عقد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، جلسة مباحثات ثنائية مع ''ن. فيوري''، سفير الهند بالقاهرة، تناولت سبل تطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية والاستثمارات المشتركة بين البلدين، وأهمية فتح آفاق جديدة لزيادة التجارة البينية خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير أن اللقاء تناول بحث أخر ترتيبات زيارة الرئيس محمد مرسي للهند، والمقررة خلال النصف الثاني من شهر مارس الجاري وذلك على رأس وفد كبير من رجال الأعمال المصريين حيث تمثل هذه الزيارة فرصة كبيرة لعقد شراكات بين رجال الأعمال في البلدين وجذب المزيد من الإستثمارات الهندية للإستثمار في السوق المصري خاصة في مجالات الصناعات الكيماوية والسيارات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الهندسية بالإضافة إلى الغزل والمنسوجات.

وأضاف وزير الصناعة أن المباحثات تضمنت أيضاً التأكيد على أهمية تفعيل دور مجلس الأعمال المصري الهندي المشترك، حيث انتهت مصر مؤخراً من إعادة تشكيل الجانب المصري في المجلس وجاري إعادة تشكيل الجانب الهندي، لافتاً إلى أنه يتطلع إلى أن يتم بدء أعمال المجلس خلال زيارة الرئيس المرتقبة للهند.

وأشار صالح إلى أن اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين ستعقد إجتماعاتها خلال الأسبوع المقبل بالقاهرة، حيث من المقرر أن تناقش عدد من الموضوعات الهامة من أهمها الإتفاق على إنشاء مجموعات عمل لحل المشكلات التجارية العالقة بين البلدين ودراسة تنمية التعاون التجاري والإقتصادي إلى جانب تطوير التعاون المشترك خاصة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبه أكد ''ن . فيوري'' سفير الهند بالقاهرة حرص بلاده على دعم سبل التعاون الإقتصادي والتجاري مع مصر، خاصة في ظل الزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية المصري على رأس وفد من رجال الأعمال، حيث من المتوقع أن تثمر هذه الزيارة عن فتح صفحة جديدة في العلاقات المشتركة بين البلدين, لافتاً إلى أن هناك العديد من المستثمرين الهنود يرغبون في الإستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة والاستفادة من العلاقات التجارية المتميزة التي تربط كلا البلدين.

وأشار السفير الهندي إلى أنه يجري حالياً الإعداد لعقد إتفاقية تعاون مع وزارة الإتصالات المصرية للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب توقيع إتفاق لتطوير مركز تكنولوجيا الملابس التابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية.

ويذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد بلغ 3 مليار و204 مليون دولار خلال الـ 9 أشهر الأولى من عام 2012 منها صادرات مصرية بقيمة مليار و 623 مليون دولار, كما تصل قيمة الإستثمارات الهندية في مصر حوالي 500 مليون دولار من خلال 320 شركة هندية مستثمرة في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان