إعلان

البورصة تستبعد سهم الأهلي سوسيته جنرال من مؤشرات السوق المصري

02:18 م الخميس 28 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قررت لجنة المؤشرات بالبورصة المصرية، استبعاد الورقة المالية ( البنك الأهلي سوستيه جنرال) من مؤشرات السوق، بعد قيام بنك قطر الوطني بعرض شراء 100% من أسهم البنك، وذلك بدءً من جلسة الأحد القادم الموافق 7 أبريل 2013.

وقالت البورصة في بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أن قرار استبعاد البنك الأهلي سوستيه جنرال من مؤشرات السوق، جاس بعد عرض بنك قطر الوطني شراء 443 مليون و 535 ألفا و902 سهمًان تمثل نسبة 100% من أسهم البنك الأهلي سوستيه جنرال بسعر 38.65 جنيهًا للساهم الواحد.

وبلغ إجمالي الكمية المعروضة للبيع استجابة لعرض الشراء 430 مليونًا و 782 ألفًا و 421 سهما، وهو ما يمثل 97.1% من أسهم البنك.

وأشارت البورصة أنه وفقًا لمنهجيات مؤشرات البورصة المصرية، فقد استقر رأي اللجنة على استبعاد ورقة البنك الأهلي سوسيته جنرال من مؤشرات البورصة، نتيجة فقدانها أحد شروط الاستمرار في تلك المؤشرات.

وأعلنت إدارة البورصة خروج البنك الأهلي سوسيته من مؤشر أي جي اكس 30، ليحل بدلًا من سهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، كما خرج البنك من مؤشر أي جي اكس 20 ليدخل سهم الشركة المصرية للمنتجعات السياحية بدلًا منه.

كما خرج البنك من مؤشر أي جي اكس 100 وحل بدلًا منه سهم شركة جلاكسو سميث كلاين، بينما تم استبعاد البنك الأهلي سوستيه جنرال من مؤشر قطاع البنوك ومؤشر ستاندرد اند بورز

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان