إعلان

المركزي: قادرون على تدبير النقد الأجنبي لاستيراد السلع الأساسية

07:29 م الخميس 28 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

نفى البنك المركزى المصرى، قيام هشام رامز محافظ البنك، بتوجيه خطاب إلى الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية يعرب فيه عن عدم قدرة البنك على تدبير النقد الأجنبي اللازم لاستيراد السلع الأساسية.

وقال البنك خلال بيان، اليوم الخميس، إنه تلقى خبر توجيه محافظ البنك لرئيس الجمهورية خطاب بهذا المعنى، والذي نشرته إحدى الصحف، ببالغ الاستياء.
 
 وأكد البنك على عدم قيام المحافظ بإرسال مثل هذا الخطاب أوالتصريح بما يفيد ذلك، مشدداً على ما سبق أن أعلنه مراراً من ضرورة توخي الحذر فى تناول الأخبار التي تتعلق بالشأن الاقتصادي، وعدم الاعتداد بأي تصريحات تتعلق باختصاصات البنك المركزي إلا إذا كانت صادرة من محافظ البنك المركزي شخصياً، وذلك حرصاً على المصالح الاقتصادية للبلاد التي تتأثر بشدة من مثل هذه الشائعات التي تخلق مناخاً من عدم الاستقرار وفقدان الثقة فى الاقتصاد المصري.

وأوضح البنك أنه تم خلال شهر مارس الجاري توفير حوالي 1.3 مليار دولار لاستيراد احتياجات البلاد من السلع التموينية والمنتجات البترولية، وتغطية جانب من الاعتمادات اللازمة لاستيراد السلع الضرورية لقطاعات الدولة المختلفة، وعلى الرغم من ذلك لم تشهد احتياطيات النقد الأجنبي لدى البنك خلال شهر مارس انخفاضاً يذكر نتيجة حسن الإدارة لموارد واستخدامات النقد الأجنبي - على حد وصفه -، وما اتخذه من إجراءات لترشيد الاستخدامات منذ فبراير الماضي.
 
وأشار البنك المركزي إلى أنه لم يتلق أي إيداعات من دول صديقة خلال شهري فبراير ومارس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان