إعلان

تجار: الصيف القادم سيشهد اشتعال أسعار الأسماك واختفاء بعض الأصناف

11:46 ص الأربعاء 27 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

انتقدت شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، قرار الحكومة بزيادة جمارك الأسماك من 5 إلي 20%، ووصفته بالقرار الغير مدروس.

وحذرت الشعبة في بيان مساء أمس الثلاثاء، من تداعيات هذا القرار علي الأسواق والمستهلكين، وأنه سيؤثر علي الكميات المستوردة من خلال تخوف مستوردي الأسماك من الاستيراد نتيجة ارتفاع سعر الجمارك ومن ثم يقل المعروض مما سيؤدي إلى انفلات في الأسعار في الفترة المقبلة خاصة مع دخول موسم الصيف والتي سيتضرر منها المستهلك بشكل رئيسي.

وقال أحمد جعفر، رئيس الشعبة، إن القرار سيكون سبباً رئيسياً وراء اختفاء بعض أصناف الأسماك من الأسواق خاصة أنه يتم استيراد كميات من الاسماك تعادل نسبة ما ينتجه البحر و المزارع  محلياً، مشدداً على أن تطبيق القرار سيؤثر سلباً بشكل كبير على التجارة في هذا القطاع.

وأشار إلى الشعبة تقوم حالياً بتهدئة التجار وامتصاص غضبهم حتى يتم بحث القرار مع المسئولين بعد حالة الغليان التي أصابت قطاع الأسماك بسبب صدور القرار، وتلقيه عدد كبير من الشكاوى سواء من الشركات المستوردة أو التجار على مستوى الجمهورية.

وأوضح أنه سيتم عقد اجتماعا عاجل غداُ الخميس لتوضيح تداعيات هذا القرار التي قد تغيب عن الكثيرين، ورفع توصيات عاجلة للجهات المسئولة لتجنب أي مشكلات ليس في القطاع فقط ولكن للمواطن المصري بشكل عام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان