إعلان

الجرف: الإنتهاء من مشروع قانون ''حماية المنافسة'' خلال 10 أيام

05:50 م الثلاثاء 26 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
 
قالت الدكتور منى الجرف رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أنه يجري الآن الإنتهاء من الصياغة النهائية لمشروع القانون الجديد الخاص بحماية المنافسة، متوقعة الإنتهاء منه خلال 10 أيام.

وقالت الجرف فى تصريحات له اليوم  الثلاثاء، إنه لم يتم حتى الآن تحديد ما إذا كان سيتم عرض مشروع القانون على مجلس الشورى الحالي، أم سيتم الانتظار لعرضه على مجلس النواب القادم.
 
وأضافت أن التعديلات الجديدة للمشروع ستسهم في زيادة فاعلية الجهاز، مما يمكنه من القيام بدوره فى حماية السوق من أي ممارسة احتكارية من شأنها الإضرار بالسوق والمستثمرين والمستهلكين، كما ستعمل على تكامل الأجهزة الرقابية في الدولة ومنع تداخلها في ظل الخلافات الكبيرة مع بعض الأجهزة كجهاز تنظيم الاتصالات والذى يصر على أنه الجهاز المنوط بقطاع الاتصالات.
 
وفيما يتعلق بالاتهامات الموجهة لبعض شركات الأسمنت بوجود شبهة إحتكار في الصناعة خاصة بعد قيامها برفع أسعارها بشكل ملحوظ، أوضحت رئيس جهاز حماية المنافسة إن الجهاز يدرس حالياً ملف صناعة الأسمنت ولم ينته منه بعد.
 
وأوضحت أن أهم التحديات التي تواجه الجهاز تتمثل في قلة التوعية لدى جمهور المتعاملين بمفهوم المنافسة وسياستها ونقص الوعي لدى جمهور المتعاملين بالدور المنوط للجهاز واختصاصاته، مشيرة إلى أن نحو 30% من البلاغات التي تلقاها الجهاز بلاغات عدم الاختصاص.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان