إعلان

خبير اقتصادي: تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور يوفر 20 مليار جنيه

02:32 م الأربعاء 20 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
 
أكد الدكتور أحمد السيد النجار، الخبير الاقتصادي، أن تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور يوفر للدولة أكثر من 20 مليار جنيه اذا تم انهاء فوضى الأجور المخصصة للأعداد الهائلة من المستشارين سنويا.
 
ووصف النجار، خلال أولى جلسات صالون "الطريق" الثقافي بالمقر الرئيسي للتيار الشعبي والتي انطلقت أمس والذى تناول تساؤلات و حلولا اقتصادية، النظام السابق بأكبر منظمة فساد منذ العهد الفرعوني حتى الان و خاصة في اتباعه سياسة الخصخصة وبيعه لمؤسسات الدولة و ممتلكاتها بأسعار تسبب خسائر فادحة.
 
واقترح أحمد السيد النجار، تطبيق نظام اقتصادي مختلط ، قائم على الحرية المطلقة للقطاع العام، ويدعم كل من القطاعين العام والخاص، ويعزز دور القطاع التعاوني.
 
وأشار إلى أن النظام الاقتصادي في عهد مبارك لا يزال مستمرا حتى الآن، مطالبا بضرورة بدء موجه اكتتاب عامة لمشروعات خاصة مشروطة بمراقبة أجهزة الدولة، لمنع الفساد بها على أن تكون في مجالات مضمونة الربح، مثل تأسيس شركات للمنتجات التي يتم استيرادها أو للمواد التي نصدرها خام.
 
واستعرض الخبير الاقتصادي الدكتور أحمد النجار في بداية كلمته بالندوة أسباب الازمات الاقتصادية و مصادرها قبل الثورة مؤكدا أهمية فهمها حتى يمكن حلها ، وأشار الى أن معدل الاستثمار في آخر 10 سنوات في عهد مبارك، وصل إلى 18%، والآن وصل إلى 11.1% وهذا معدل متدن قد يصل إلى حد الكارثة، نظرا لأن معدل الاستثمار في دول الدخل المتوسط يصل إلى 37% .

وأكد الخبير الاقتصادي أهمية إصلاح نظام الأجور في مصر، موضحا مدى فساد نظام الاجور ووصفه بالفاسد والمفسد ، مشيرا إلى أن الحد الادنى 118 جنيها ويصل بالحوافز والجزاءات 150 جنيها ، مما أدى الى ازدياد ثقافه الفساد في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان