إعلان

المجلس التصديري يطالب بإعادة تقييم اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا

05:21 م الأربعاء 13 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سهر هاني:
 
أعلن المهندس ايهاب درياس، رئيس المجلس التصديري، أن المجلس أعد مذكرة لوزيري الصناعة والتجارة الخارجية والمالية تطالب بإعادة تقييم اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا، وإرجاء الإعفاء الجمركى الكامل للمنتجات التركية الواردة إلى مصر .
 
وأكد "درياس" انه من المطلوب أن يوضع المصنع والمصدر المصرى على قدم المساواة مع نظيره التركى إذا ما تم الالتزام بالجدول الزمنى للتخفيضات الجمركية للواردات الصناعية التركية.
 
واشار رئيس المجلس التصديري إلى انه من المفترض أن يتم تطبيق الاعفاء الجمركي عام 2017 وذلك استنادا للمنافسة غير العادلة بين المنتجات المصرية ونظيرتها التركية.
 
وضاف أن المذكرة ارتكزت ايضا على عمليات إغراق السوق المصرية بالأثاث المستورد الرديء، من خلال التلاعب  في  قيمة الفواتير  للتهرب من اداء الرسوم الجمركية المستحقة.
 
من جانبه قال شريف عبد الهادى رئيس غرفة صناعة المنتجات الخشبية، أن الغرفة بالتعاون مع المجلس أعدا دراسة حول قيم الفواتير المقدمة للجمارك وجد ان هناك تلاعب في الأسعار  بدرجة كبيرة.

وأوضح إن هذا التلاعب من شأنه أن يقلل من قيمة الفاتورة التجارية إلى 25% من القيمة الحقيقية على أقل تقدير و هو ما يضر بحقوق الخزانة العامة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان