إعلان

المواد البترولية تطالب الرئاسة بـ 1.5 مليار دولار لتوفير السولار

02:09 م الإثنين 11 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال حسام عرفات رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، أن أزمة السولار التي تضرب الشارع المصري في الوقت الحالي، تستلزم تدخل مؤسسة الرئاسة بشكل عاجل لحلها.

وأضاف عرفات خلال اجتماع للشعبة اليوم الاثنين حضره محرر مصراوي، أن الرئاسة مطالبة بتوفير نحو 1.5 مليار دولار، لنتمكن من شراء السولار حتى نهاية العام المالي الحالي.

وأوضح رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع الدولار مقابل الجنيه خلال الأشهر الثلاث الماضية، أدى إلى رفع عبئ استيراد المواد البترولية بنحو مليار جنيه.

واعتبر حسام عرفات أن ما تعلن عنه مباحث التموين عن ضبط كميات كبيرة من البنزين والسولار قبل تهريبهم، ما هو الإ ''مجرد أرقام على ورق''.

ودعا إلى ضرورة تكثيف الرقابة على المحطات والطرق الرئيسية لمنع تهريب السولار والبنزين، خاصة نفق الشهيد أحمد حمدي وكوبري السلام، لمنع تهريب المواد البترولية إلى سيناء.

وأشار رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية باتحاد الغرف التجارية إلى ضرورة توزيع المواد البترولية على المحافظات بالعدل، مؤكدًا ان القاهرة وحدها تستحوذ على نحو 57% من إجمالي الكميات الموزعة للسولار في مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان