إعلان

التموين: أرصدة مصر من القمح كافية حتى نهاية 2013

09:08 م الخميس 07 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:
 
قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن لجنة إعداد ومتابعة شحن القمح والدقيق والذرة، إطمأنت خلال اجتماعها اليوم الخميس، على كفاية الأرصدة الموجودة في البلاد حالياً، والمتعاقد عليها من القمح والتي تبلغ 3.811 مليون طن حتى نهاية شهر يونيو 2013، فضلاً عن المتوقع توريده هذا العام من القمح المحلي الذي بدأ موسم التوريد له قبل مطلع شهر مايو من العام الحالي.
 
وتوقعت اللجنة أن يبلغ ما سوف يتم توريده من القمح هذا العام حوالي 4 إلى 5 ملايين طن، والتي اعتبرتها اللجنة كميات كافية حتى نهاية عام 2013.
 
وأوضح الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية ،في بيان الوزارة الخميس، الذي رأس اجتماع اللجنة اليوم، إنه سوف يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنشاء وصلات السكك الحديدية لنقل القمح من 5 صوامع إلى المطاحن، فضلاً عن التوسع في الاعتماد على النقل النهري باعتبارهما ركيزة أساسية في إنتظام النقل وتوفير النفقات، ويعمل على تحقيق بعد اقتصادي يخفف من أعباء الدعم، بالإضافة إلى الحد من التلوث وتوفير عنصر الأمان، حسبما قال.
 
وأضاف وزير التموين، أنه سيعمل على الاستجابة الفورية لحل أية مشكلة في توفير السولار اللازم لنقل القمح داخل البلاد.
 
من ناحية أخرى اتفق أعضاء اللجنة على ضرورة قيام الأجهزة الرقابية بالوزارة وشرطة التموين والرقابة بالمديريات، لتكثيف الرقابة على المطاحن للإلتزام بنسبة الخلط المقررة من اللجنة وهي 65% من القمح المحلي، و25%من القمح المستورد، و10% من الأذرة، والذي يتضح منها زيادة نسبة القمح المحلي لسرعة السحب من الشون تمهيداً لموسم القمح الجديد لعام 2013 .
 
وقد طلبت بعض الجهات الناقلة إعادة النظر في فئات النقل المعمول بها حالياً، وأصدر باسم عودة بتشكيل لجنة لإعادة دراسة فئات التخزين والنقل بما يحقق صالح جميع الأطراف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان