إعلان

الحياة تعود للتجارة ببورسعيد.. والخسائر تتجاوز 17 مليون جنيه يومياً

02:56 م الأحد 03 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف تقرير تلقاه خالد الأزهرى، وزير القوى العاملة والهجرة، أن عجلة العمل والإنتاج في مدينة بورسعيد بدأت تعود تدريجيا لطبيعتها بعد تعطل كامل لمدة 5 أيام في المنشآت الإنتاجية والخدمية بسبب الأحداث التي شهدتها المدينة الباسلة.

وصرح جمال حمزة وكيل مديرية القوى العاملة ببورسعيد اليوم الأحد، أن العمل في المصالح الحكومية وخاصة الخدمية بدأ منذ يومين في ضوء المتابعة الدقيقة من اللواء

أحمد عبدالله محافظ بورسعيد.. أما فى الشركات الاستثمارية فقد تعطل العمل تماما في 24 منشأة يعمل بها نحو 35 ألف عامل منهم 25 ألف يدخلون المنطقة الصناعية يوميا لكونهم مقيمين خارج بورسعيد الأمر الذى أثر سلبا على حياتهم المعيشية.

وتابع: ''تقوم المديرية حاليا بالتفاوض مع إدارات هذه المنشآت لاحتساب مدة التعطل أجازة مدفوعة أو بدون أجر وفقا لحجم الخسائر التي لحقت بكل منشأة''.

وأشار إلى أن لجنة فنية من المديرية وجمعية المستثمرين ببورسعيد برئاسة حسام الدين جبر تقوم حاليا بحصر خسائر الشركات التي تقدر بإجمالي 17 مليون جنيه في اليوم، مشيرا إلى أن العمل في منشآت النقل البحري انتظم بشكل كامل أمس الأول السبت حيث بدأ تدريجيا وفقا للدواعي الأمنية التي تضمن حماية هذه المنشآت الحيوية في مجال الملاحة والشحن والتفريغ بميناء بورسعيد .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان