إعلان

ارتفاع أسعار الدواجن بالوادي الجديد بعد قرار منع دخول وخروج الطيور

10:26 ص الثلاثاء 26 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
الوادي الجديد - محمد الباريسي:
 
شهدت أسعار الدواجن بمحافظة الوادي الجديد ارتفاعاً ملحوظاً بعد صدور قرار من المحافظ بمنع دخول أو خروج الطيور الحية للمحافظة لمنع انتشارمرض انفلونزا الطيور بعد ظهوره الخميس الماضي ببؤرتين بمدينة الخارجة، وارتفاع عدد بؤر المرض إلى 5 بمناطق السبط والبلد القديمة بمدينة الخارجة.
 
وتراوحت الزيادة في أسعار الدواجن بمدينة الخارجة من 2- 4 جنيه للطيور الحية بأنواعها، وهو ما أثار غضب واستياء المواطنين، في الوقت الذي أبدى فيه تجار الدواجن والطيور الحية بمدينة الخارجة اعتراضهم على قرار المحافظ  بمنع شراء الدواجن من المحافظات المجاورة، والذي أدى إلى خسائر كبيرة لتجار اللحوم البيضاء، وارتفاع سعرها.
 
وأشار التجار إلى أن المستهلك هو الذى سيدفع ثمن هذا القرار، كما أنه سيعطي الفرصة للجزارين بالمحافظة في رفع أسعار اللحوم الحمراء والاسماك، نظراً  لتزايد الإقبال عليها مع قلة المعروض من الدواجن واللحوم البيضاء والطيور بأنواعها.
 
وفي سياق متصل، قامت حملة من مديرية الطب البيطري بإعدام أكثر من 90 طائراً من الطيور المصابة بمرض انفلونزا الطيور في منازل بعض المواطنين بمناطق السبط بالخارجة بعد اكتشاف المرض بها.
 
وقامت الحملة بالتنسيق مع قسم الشرطة، وتم تحرير محضرين تحت أرقام "385 -386 " إداري قسم شرطة الخارجة لسنة 2013، كما تم التخلص من الطيور المصابة بطرق آمنة لمنع أية فرص لانتقال المرض إلى بؤر جديدة بالمحافظة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان