إعلان

أصحاب مصانع الطوب: أسعار الغاز ارتفعت 200% والصناعة مهددة بالتوقف

05:32 م الإثنين 25 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا عمر:

اشتكى أصحاب مصانع الطوب من الارتفاع الكبير في أسعار الغاز الطبيعي والمازوت، محذرين من توقف مصانعهم بسبب هذه الزيادة.

وقال عبودة عبد الستار، أحد أصحاب مصانع الطوب بمنطقة الصف بالجيزة، أن أسعار الغاز الطبيعي ارتفعت في الفترة الأخيرة 200%، والمازوت 63%، مما انعكس بالسلب على العمل داخل المصانع، وأدت لتوقفها تماماً.

وأوضح خلال اجتماع لجنة الإسكان والمجتمعات العمرانية بمجلس الشوري، اليوم الاثنين، والذي ناقش مشكلة مصانع الطوب: ''نحن كأصحاب مصانع نريد أن نساهم في حل الأزمة الاقتصادية، ونزيد من دخل الدولة، ولكن في حدود ما نستطيع، ولا يمكن أن نتحمل هذه الزيادة الرهيبة''.

وأوضح عبد الستار أن أصحاب مصانع الطوب يقبلون بزيادة أسعار المازوت بنسبة 50% فقط، والمازوت 30%، مشدداً على أن أي زيادة تفوق هذه النسب ستمثل عبء كبير لا يستطيع أصحاب المصانع تحمله.

ومن جانبه، أكد المهندس عبد العظيم أبو عيشة رئيس لجنة الإسكان والمجتمعات العمرانية بالشوري، على رغبة اللجنة في حل مشكلة مصانع الطوب الطفلي المنتشرة على مستوي الجمهورية، بما يحقق مصلحة هذه المصانع، وفي نفس الوقت يضمن حق الدولة.

وقال: ''نعرف أن ارتفاع أسعار المازوت بنسبة 200% يمثل عبء على أصحاب المصانع التي تستوعب عدد كبير من العمالة، وتعد جزء رئيسي من مكونات النشاط العمراني، ولكن في نفس الوقت لابد أن نعي أن الأسعار التي كان يتم بها توريد الغاز الطبيعي والمازوت، لا تمثل القيمة الحقيقة لهذه المواد، ومطلوب تحريك هذه الأسعار''.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان