إعلان

الجنيه يواصل ''الانتصارات المعنوية'' أمام الدولار في العطاء الـ 24 للمركزي

05:00 م الأربعاء 20 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

نجح الجنيه المصري في الاستقرار مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الاربعاء في البنوك العاملة في مصر، ليواصل انتصاراته المعنوية على العملة الأمريكية بعد تراجع تجاوز الـ 8% خلال الشهر ونصف الماضيين.

وسجل الجنيه مستوى ثابت مقابل الدولار الأمريكي اليوم طبقًا لبيانات البنك المركزي وبنكي الأهلي ومصر، أكبر البنوك العاملة في مصر، مع طرح البنك المركزي لعطاء جديد اليوم.

وبلغ الدولار الأمريكي 6.73 جنيه للشراء، و 6.76 جنيه للبيع طبقًا للأرقام المعلنة من بنكي الأهلي ومصر، وهو نفس المستوى الذي سجلته العملة الأمريكية خلال الاسبوع الحالي.

وكان البنك المركزي قد طرح عطاء جديد لبيع الدولار للبنوك اليوم بنحو 40 مليون دولار، تم قبول عروض لشراء 37.6 مليون دولار منها، بمتوسط سعر بلغ 6. 72 جنيه.

ويعد عطاء اليوم العطاء الـ 24 للبنك المركزي، عقب استحداث نظام جديد في نهاية ديسمبر الماضي يعتمد على المزاد لبيع وشراء الدولار في السوق المحلس.

وكان البنك المركزي قد أصدر تعليمات للبنوك بضرورة مراعاة إعطاء الأولوية في تدبير العملة الأجنبية الخاصة بالعمليات الاستيرادية للسلع الغذائية الأساسية والتموينية، والآلات ومعدات الانتاج وقطع غيارها، والسلع الوسيطة ومستلزمات الانتاج والخامات، ومنتجات البترول ومشتقاته، والأدوية والأمصال والكيماويات الخاصة بها، والأسمدة والمبيدات الحشرية ومستلزماتها، والزيوت والشحوم الصناعية.

وأصدر ''المركزي'' تعليمات، في إطار تشجيع الأفراد الطبيعيين المصريين بالخارج على تحويل مدخراتهم بالنقد الأجنبي إلى مصر لاستثمارها في أي صورة، بالسماح لمن يقوم منهم بتحويل مدخراتهم من حساباتهم بالخارج إلى أحد البنوك العاملة في مصر اعتباراً من الأحد الماضي بإعادة تحويل نفس القيمة إلى الخارج باسم ذات الشخص الذي قام بالتحويل في حالة تصفية استثماراته في مصر بشرط تقديم المستندات الدالة على ذلك، مشدداً على قيام كل بنك بتسجيل التحويلات الواردة من عملائه

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان