إعلان

وكيل ''اتحاد الصناعات'' لمصراوي: فرج الله أغلق مصانعه لمطالب العمال بأرباح العام المقبل

07:38 م الأربعاء 20 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال المهندس محمد السويدي وكيل اتحاد الصناعات المصرية، إن قرار محمد فرج عامر بغلق مصانعه في مصر بسبب مطالبة العمال بحقوق غير مشروعة، ومنها مطالبتهم بصرف أرباح العام القادم الآن.

وأضاف السويدي في تصريح هاتفي لـ''مصراوي''، أن الاتحاد يخاطب المسئولين بالتدخل لحل الأزمة وتطبيق القانون على الجميع، حيث إن بعض العمال من خارجي القانون يسئ إلى العمالة المصرية المحترمة، ويقوم باحتجاز بعض مجالس إدارات الشركات ويطالب بحقوق غير مشروعة، حسبما قال.

وكان المهندس محمد فرج عامر، رئيس مجلس إدارة شركات ومصانع ''فرج الله'' للمواد الغذائية في بيان له الأربعاء، قال إنه قرر غلق جميع مصانع الشركة لحين استقرار الأوضاع داخل البلاد، والتى تزداد صعوبة بسبب تعرضه إلى ماأسماه ''محاولات مساومة رخيصة من بعض العمال وابتزاز عمالي وانحراف أخلاقي وضغوط غير مبررة لخرق أصول وأحكام القانون، وتعرضه للهجوم من بعض العمال حاملين السيوف والأسلحة على موظفي الشركة''.

وأكد السويدي في سياق تصريحاته لـ''مصراوي''، أن العديد من المصانع الصغيرة أغلقت بسبب تلك الاحتجاجات الفئوية والمطالب الغير المشروعة من بعض العمال، مؤكداً أن الصناع ليسوا بلطجية لكي يتعرضوا لمثل هذه الضغوط من العمال.

ووصف تدخل الحكومة ورد فعلها على تلك الأحداث بالضعيف جداً، مطالباً الحكومة بالتدخل الأمني وحماية المصانع والشركات وتطبيق القانون على الجميع.

وقال السويدي إن غلق المصانع والاعتصامات الفئوية يضيع على مصر العديد من فرص التصدير وفرص عمل ودخول العملة الأجنبية ''الدولار'' إلى البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان