إعلان

3 مارس المقبل.. إطلاق أول موقع إلكتروني لدفع الضرائب مباشرة

02:56 م السبت 16 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أحمد عمار:

قال ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب، إن من تيسيرات منظومة الدفع الإلكتروني لمستحقات الضرائب خدمةCPS وهو  يتيح للشركات والمؤسسات دفع الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عليها، وأي استحقاقات حكومية أخرى قد يتم تفعيلها مستقبلاً، مثل الضرائب العقارية أو اشتراكات التأمينات من مقر شركة ممول الضرائب دون الحاجة إلى التوجه لفرع البنك للدفع، وتعتبر هذه الآلية قناة مناسبة للشركات والمؤسسات الكبرى، متوقعاً التوسع فى تقديم الخدمة خلال الفترة المقبلة حيث تتاح حالياً هذه الخدمة في 8 بنوك ترتفع مع نهاية العام الي 12 بنكاً و 30 بنكاً بنهاية 2015.

وأضاف خلال مشاركته اليوم بمؤتمر ''التعديلات الضريبية المقترحة لقوانين الضرائب في المرحلة الراهنة'' والذي نظمته جمعية الضرائب المصرية بالتعاون مع شركة سوميد لانابيب البترول بالإسكندرية، أن من القنوات الجديدة للمنظومة الاستعانة بشبكة المعلومات الدولية الإنترنت، حيث سيتم يوم 3 مارس المقبل اطلاق موقعwww.efawateer.com وذلك بالتعاون مع شركة  e-finance  والبنك الأهلي وهذا الموقع الالكتروني يتيح دفع الضرائب، وذلك بتأمين كامل من خلال نظام التصديق الالكتروني، مشيراً إلى أن هذا الموقع يعتبر أول موقع إلكتروني مؤمن ومشفر دون أي مخاطرة على المتحصلات الحكومية فى مصر.

من جانبه.. أشار أسامه توكل رئيس مركز كبار الممولين، إلى أن المؤتمر شارك في أعماله شركة سوميد وجمعية الضرائب المصرية، بهدف مناقشة التعديلات الضريبية بما يحقق العدالة والتوازن بين أطراف المنظومة الضريبية، سواء الممول أو الشركات مع الحفاظ على حق الدولة.

وقال إن منظومة  المدفوعات الإلكترونية تسهم بدور واضح في دعم الموازنة العامة من خلال القضاء علي فترة تحصيل الإيرادات الضريبية العامة بطرق الدفع التقليدية (نقود او شيكات) والتي قد تصل لنحو اسبوعين، فبدلاً من الانتظار لعدة أيام حتى تدخل هذه الإيرادات لحسابات وزارة المالية بالبنك المركزي لكي يمكن الانفاق منها علي برامج الموازنة،  فإن المدفوعات الإلكترونية تتيح هذه الإيرادات لوزارة المالية لحظياً وبالتالي يمكن الانفاق منها من ثاني يوم تحصيلها من الممول، وهو ما ينعكس إبجابياً على مستويات السيولة المتاحة للحكومة وبالتالي يخفض من مستويات إصدار أذون وسندات الخزانة، بما يعنيه ذلك من تخفيضا لحجم الدين العام وعبء سعر الفائدة علي الموازنة العامة.

وأوضح رئيس مركز كبار الممولين، أن كثير من عملاء المركز من كبار ممولي الضرائب يدفعون ضرائبهم سنوياً إلكترونيا.

من جهة أخرى، قال الدكتور أحمد شوقي رئيس جمعية الضرائب المصرية، إن الوضع الراهن الذي تمر به مصر يتطلب من الجميع وضع خبراتهم المهنية والعلمية في خدمة الجهات التنفيذية ومتخذي القرار، حتي تتمكن تلك الجهات من تحقيق أهداف مصر وتصحيح المسار الاقتصادي.

وطالب بالعمل علي حصر فعلي وميداني لمنشآت الاقتصاد غير الرسمي من خلال تفعيل دور شعب الحصر في جميع مأموريات الضرائب، بما يسهم في تعزيز الإيرادات العامة للدولة، بجانب وضع آليات لإنهاء الخلافات المتراكمة بين الممولين ومأموريات الضرائب.

وفي نفس السياق، قال المهندس عبده سعد ابراهيم رئيس شركة سوميد لأنابيب البترول، إن الشركة سددت ضرائب بنحو 5 مليارات جنيه بجانب سدادها مليار ونصف المليار دولار رسوماً للخزانة العامة، كما أن تعاونها مع هيئة قناة السويس أسهم في زيادة إيرادات القناة من عبور شحنات البترول.

وأوضح أنه ستم نهاية الشهر افتتاح 6 مستودعات  بسعة مليون ونصف المليون برميل لكل مستودع لتخزين المنتجات البترولية في مصر ضمن خطة وزارة البترول لتعزيز احتياطي مصر الاستراتيجي من هذه المنتجات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان