إعلان

الجنيه ينجح في ''مواصلة الصمود'' أمام الدولار رغم انخفاض عطاء المركزي

04:43 م الإثنين 11 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

نجح الجنيه المصري في الثبات امام الدولار الامريكي خلال تعاملات اليوم الاثنين، مواصلًا الاستقرار مقابل العملة الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي.

وطبقًا للأسعار المعلنة في بنكي الأهلي ومصر، اليوم الاثنين، فإن سعر الدولار الأمريكي لم يشهد أي تغيير، رغم طرح البنك المركزي المصري لأقل كمية من العملة الصعبة في عطاء اليوم، وذلك منذ استحداث نظام العطاءات بنهاية شهر ديسمبر الماضي.

وسجل الدولار الامريكي بالبنوك العامة بنهاية تعاملات اليوم الاثنين، 6.71 جنيه للشراء، و 6.74 جنيه للبيع، محافظًا على نفس المستوى منذ يوم الاربعاء الماضي.

وكان البنك المركزي المصري قد اعلن عن طرح 40 مليون دولار على البنوك العاملة في مصر اليوم، في العطاء العشرين، بحد أقصى 6 ملايين دولار للبنك الواحد.

وأشار البنك المركزي المصري إلى أنه سيقدم عطاءين جديدين يومي الاربعاء والخميس القادمين.

وتعد هذه القيمة لعطاء اليوم هي الأدنى للبنك المركزي منذ استحداث نظام العطاءات لبيع وشراء الدولار بنهاية شهر ديسمبر الماضي.
 
وفقد الجنيه المصري نحو 10% من قيمته منذ نهاية ديسمبر الماضي، وما يزيد عن 13% منذ ثورة 25 يناير التي أدت لسقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك.

وأصدر ''المركزي'' تعليمات، في إطار تشجيع الأفراد الطبيعيين المصريين بالخارج على تحويل مدخراتهم بالنقد الأجنبي إلى مصر لاستثمارها في أي صورة، بالسماح لمن يقوم منهم بتحويل مدخراتهم من حساباتهم بالخارج إلى أحد البنوك العاملة في مصر اعتباراً من الأحد  الماضي بإعادة تحويل نفس القيمة إلى الخارج باسم ذات الشخص الذي قام بالتحويل في حالة تصفية استثماراته في مصر بشرط تقديم المستندات الدالة على ذلك، مشدداً على قيام كل بنك بتسجيل التحويلات الواردة من عملائه اعتباراً من يوم الأحد القادم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان