إعلان

رئيس شركة بترول: مزايدة عالمية للبحث والاستكشاف في الربع الأول من 2014

03:33 م الإثنين 09 ديسمبر 2013

رئيس شركة بترول: مزايدة عالمية للبحث والاستكشاف في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

أوضح المهندس مصطفى صفوت رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول أن محاور تكثيف البحث والاستكشاف للبترول والغاز خلال العام القادم تتمثل في طرح مزايدة عالمية خلال الربع الأول من العام القادم تشمل 16 منطقة في مياه خليج السويس، والصحراء الشرقية، ووادي النيل.

وأشارت وزارة البترول خلال بيان لها اليوم الاثنين، تلقى مصراوي نسخة منه، إن صفوت قال - خلال ورشة عمل حول الرؤية المستقبلية للبترول والغاز لمناطق جنوب الوادي والبحر الأحمر التي نظمتها شركته - إنه بالإضافة إلى تلك المبادرة سيتم إعداد مشروع متكامل لتجميع البيانات السيزمية الثنائية والثلاثية الأبعاد والمساحات المغناطيسية في المناطق المفتوحة داخل نطاق أعمال شركة جنوب والتي تفتقر إلى البيانات السيزمية أو الآبار الاستكشافية لتوفيرها.

وأضاف أن 22 شركة عالمية عاملة في مصر في مجال البحث والاستكشاف بالإضافة إلى 7 شركات خدمات متخصصة إلى جانب بيوت الخبرة المتخصصة في مجالات البحث والاستكشاف شاركت في ورشة العمل لتعكس اهتمام الشركات العالمية بمستقبل هذه المناطق البكر.

ونوه إلى أن عدد الاتفاقيات البترولية التي تغطى أنشطة البحث تبلغ حاليًا حوالي 18 اتفاقية بالإضافة إلى 4 اتفاقيات جديدة تم إصدار قوانين بشأنها وسيتم توقيعها قريبًا.

وافتتح المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية ورشة عمل التي شارك فيها رؤساء وممثلو شركات البحث والاستكشاف العاملة في مصر، وشركات خدمات البحث والمسح الچيولوچي، بالإضافة إلى أساتذة الچيولوچيا بجامعات عين شمس، والقاهرة، وقناة السويس.

وأشار الوزير إلى أن الهدف من ورشة العمل هو وضع تصور للرؤية المستقبلية للبحث والاستكشاف في مناطق جنوب الوادي والبحر الأحمر بتنفيذ مشروع متكامل لأعمال المسح الچيولوچي لتوفير البيانات والمعلومات اللازمة لطرح مناطق جديدة بجنوب الوادي في مزايدات عالمية ووضعها على خريطة البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج.

ومن جانبه، أوضح الچيولوچي أبوبكر إبراهيم نائب رئيس شركة جنوب للاتفاقيات والاستكشاف أنه سيتم طرح مناقصة في مناطق مياه البحر الأحمر حتى حدود المياه الاقتصادية المصرية بدون تحمل "جنوب" أية أعباء مالية لتجميع البيانات الچيولوچية المختلفة باستخدام أحدث التكنولوچيات لوضع صورة أكثر وضوحًا والتي تعذر توفيرها أثناء أنشطة البحث خلال السنوات السابقة لعدم توفير تلك التكنولوچيات.

وأشار إلى أن هناك اهتمام كبير من الشركات المتخصصة بما لديهم من معدات وإمكانيات فنية لتغطية البرنامج الفني المطلوب خلال فترة زمنية محددة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان