إعلان

البترول: توقيع عقد مشروع جديد للبتروكيماويات باستثمارات 460 مليون دولار

11:46 ص الأحد 08 ديسمبر 2013

البترول: توقيع عقد مشروع جديد للبتروكيماويات باستث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

شهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية توقيع عقد مشروع جديد للبتروكيماويات لإنتاج الستيرين بالمنطقة البترولية بالإسكندرية باستثمارات حوالى 460 مليون دولار لإنتاج 300 ألف طن لتغذية مشروع البولي ستيرين والتي تقوم عليها عدة صناعات حيوية منها صناعة مواد التعبئة والتغليف ومستلزمات صناعة السيارات ومستلزمات التشييد والبناء ومواد العزل والمستلزمات الطبية.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة البترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، تم توقيع العقد بمجمع البترول بالإسكندرية بين المهندس محمد الريفي رئيس الشركة المصرية لإنتاج الستيرين والبولي ستيرين " الاستيرنكس"، والمهندس عبد الناصر صلاح رئيس شركة إنبي المقاول العام للمشروع، وحضر التوقيع المهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول.

من جانبه، أوضح المهندس محمد الريفي أن إنتاج المشروع يوفر المادة المغذية لمشروع البولي ستيرين القائم حالياً وذلك بدلاً من استيرادها من الخارج ويستغرق تنفيذه 30 شهراً.

وأوضح رئيس شركة إنبي أن الدخول في تنفيذ المشروعات البتروكيماوية يمثل نقلة جديدة في مجال إقامة مثل هذه المشروعات محلياً وخارجياً بما يمثله من أهمية اقتصادية سواء بالنسبة لتوفير العملة الصعبة عن طريق الإنتاج المحلى بدلاً من الاستيراد، كما أن المشروع سيخدم العديد من الصناعات القائمة على منتجاته محلياً مما يوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف أن نطاق عمل إنبي يشمل تنفيذ الأعمال من خلال عقد تسليم مفتاح والاستعانة بشركة تكنيب الإيطالية لتنفيذ الأعمال التخصصية وشركة بتروجيت لتنفيذ أعمال الإنشاءات وتصنيع الأبراج والمعدات.

وكان الوزير قد أجرى جولة تفقدية للوحدات الإنتاجية بشركة الإسكندرية للبترول تابع خلالها سير العمل، وأكد في لقائه بالعاملين أهمية تكاتف الجميع من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد الوطني والإنتاج البترولي.

أوضح أن الإسكندرية للبترول أمامها فرص كثيرة للتطوير وتحسين الأداء من خلال تحسين أداء الوحدات الإنتاجية بها واستغلال الطاقات الفائضة وتطوير الميناء البترولي والاستفادة من كوادرها البشرية.

من جانبه، أوضح الكيميائي عوض أبوهلب رئيس الشركة أن الطاقة الإنتاجية لوحدات التكرير بها تبلغ حوالى 4.8 مليون طن سنوياً من الخامات المحلية والمستوردة لإنتاج مشتقات بترولية عالية الجودة من البوتاجاز والبنزين والسولار والمازوت والترباين " وقود النفاثات "، كما أن لديها مجمعاً لإنتاج زيوت التزييت بطاقة إنتاجية 110 ألف طن سنوياً بالإضافة إلى مجمع المذيبات البترولية، وأنها تقوم فى إطار سياسة التكامل بين شركات البترول بالمنطقة بتوفير المادة الخام الأولية كتغذية لمشروعات أموك وأنربك وأسبك وإيلاب وميدور .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان