إعلان

وزير التخطيط: ضخ 2.5 مليار جنيه لسداد مستحقات المقاولين

02:45 م السبت 07 ديسمبر 2013

وزير التخطيط: ضخ 2.5 مليار جنيه لسداد مستحقات المق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، إن الوزارة ستعلن شهرياً تقرير متابعة لآداء مشروعات الحكومة ضمن الخطة العاجلة والاستثمارية للعام المالي 2013 - 2014 .

وأوضح العربي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، أن الحكومة وضعت الخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد بإجمالى استثمارات بلغت 29.7 مليار جنيه في ظل الظروف الذي شهدها الربع الأول من العام المالي 2013 - 2014، والذي تخلله فض اعتصامي رابعة و النهضة، وتوقف حركة القطارات وتباطؤ حركة الاستثمار والنمو الاقتصادي، وصدر القانون الخاص به فى نهاية أكتوبر، ليبدأ الإنفاق على المشروعات اعتباراً من بداية شهر نوفمبر الماضي.

وقال إنه سيتم وضع تقرير شهرى للوزارة لمتابعة آداء المشروعات، مؤكداً على أنه لأول مرة فى تاريخ الحكومة يتم وضع 2.5 مليار جنيه إضافية لسداد مستحقات المقاولين، منها 1.5 مليار جنيه مستحقات المقاولين لدى الحكومة، والمليار الأخرى مستحقات لدى الهيئات الاقتصادية.

وأشار إلى أنه تم سداد فعلياً مليار جنيه للمقاولين والمليار الأخرى، تم الموافقة على صرفها من بنك الاستثمار القومي.

ولفت العربي إلى أنه تم صرف 7 مليارات جنيه على برنامج التدريب والتشغيل وترفيق الطرق، وذلك خلال شهر نوفمبر الماضي، لافتاً إلى وجود مشروعات تم تسليمها نهائياً في العاشر من رمضان وفقاً للبرنامج الزمني، أما فيما يتعلق بالاستثمارات بخطة التنمية لعام 2013 - 2014 الذي تم تنفيذه فعلياً، فلا يقل عن 10 مليارات جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة… للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان