إعلان

القوى العاملة: 70 حالة احتجاج عمالي خلال الخمسة أشهر الماضية

11:42 ص الخميس 05 ديسمبر 2013

القوى العاملة: 70 حالة احتجاج عمالي خلال الخمسة أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

تلقى كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، تقريرًا بشأن نشاط الوزارة في مجال علاقات العمل والمفاوضة الجماعية خلال الفترة من 1 يوليو حتى 30 نوفمبر الماضي.

وأشار التقرير الذي حصل مصراوي على نسخة منه، اليوم الخميس، إلى أنه قد بلغت عدد الاحتجاجات العمالية في هذ الفترة 70 حالة، حيث بلغت إجمالي حالات الامتناع عن العمل العشوائية التي لا ترقى إلى مستوى الإضراب المنظم وفقاً لأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003 خلال هذه الفترة 50 حالة .

كما لفت التقرير إلى أنه بلغ عدد حالات الاعتصام بمقر العمل بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية خلال هذه الفترة 20حالة، مشيرا إلى أنه قد تم فض جميع هذه الحالات وتسوية مطالب العمال ودياً بعد استجابة أصحاب الأعمال لتدخل الوزارة باستثناء 6 حالات توالي الوزارة الجهود لفضها .

وأضاف التقرير أن الوزارة تلقت 2687 شكوى فردية تم التسوية الودية لـ1.746 ألف شكوى بنسبة تسوية بلغت 65 بالمئة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الباقي منها حفاظاً علي حقوق العمال.

أما عن الشكاوى الجماعية، فقد تلقت الوزارة 415 شكوى جماعية تم التسوية الودية لـ352 شكوى بنسبة تسوية بلغت 85 بالمئة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الباقي منها حفاظاً علي حقوق العمال .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان