إعلان

نائب رئيس الوزراء: مصر استعادت مكانتها بعد 30 يونيو بفضل دعم الخليج

02:54 م الأربعاء 04 ديسمبر 2013

نائب رئيس الوزراء: مصر استعادت مكانتها بعد 30 يوني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء، إن من تقلدوا الحكم خلال الفترة الحالية، لم يتصوروا أن المهمة ستكون سهلة، وخالية من أي مخاطر، مشدداً على أن كل من في الحكومة شارك فيها لصعوبة المرحلة، وأنها فارقة تحدد المستقبل لمصر.

وأضاف نائب رئيس الوزراء، انتهاء لجنة الخمسين إعداد التعديلات الدستورية وتسليمه للرئيس المؤقت، خطو هائلة في تطبيق خارطة الطريق، منوهاً إلى أن الاختلاف الأراء حول الدستور هو طبيعة الدساتير في العالم.

ولفت نائب رئيس الوزراء، إلى أن المرحلة الانتقالية الحالية بدأت بعزلة دولية، مقاطعة من المجتمع الدولي، ولكن بفضل الدعم الخليجي لمصر وخارطة الطريق، استطاعت استعادة مكانتها في المجتمع الدولي، وعودة التعاون مع الدول الأجنبية.

وأكد على أن المجال السياسي مفتوح للجميع، ولمن يرفض العنف، مشدداً على أن التعدد للتحالف الذي أطاح بالحاكم ''المستبد'' هو ضمانة لوحدة الوطن.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على تحقيق توازن اجتماعي جديد، وتشجيع حرية العمل والانتاج، والإهتمام بالقطاع الخاص، بالإضافة إلى العمل على مشاركة المواطن في الإنتاج وليس اعطائه مسكنات فقط، مطالباً بالعمل على تحقيق نمو مستقل لمصر ومستدام، من خلال توجيه موارد الدولة بالشكل الأمثل.

وقال: '' الدول العربية تحملت مع مصر الكثير خلال الفترة الراهنة، وسنخرج معاً من هذه المرحلة الصعبة، وكلما قطعنا شوطاً جديدا في تحقيق الأمان، فمصر مقبلة على ميلاد جديد يشارك في أبنائها، وعلينا أن نحافظ على تعدد المجتمع، ليكون معبر عن تسامحها''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان