إعلان

أسامة صالح: مصر نجحت في حل بعض مشكلات المستثمرين العرب

02:46 م الأربعاء 04 ديسمبر 2013

أسامة صالح: مصر نجحت في حل بعض مشكلات المستثمرين ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال أسامة صالح وزير الاستثمار إن الدولة المصرية نجحت خلال الفترة الأخيرة في حل العديد من المشكلات التي كانت تواجه عددًا من الاستثمارات العربية القائمة بمصر، من خلال آلية تسوية المنازعات وعمليات التصالح وتسوية العقود، وغيرها من آليات عدة انتهجتها الدولة من أجل تيسير وتحسين مناخ الاستثمار.

وأضاف الوزير خلال كلمته بالمنتدى الاستثماري المصري الخليجي - والذي يقام في القاهرة بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى مدار يومين اليوم وغدًا الأربعاء والخميس - أن الحكومة الحالية أكدت للمستثمرين العرب أن لديها من العزم والجدية والقدرة والإرادة السياسية ما يجعلها تبذل كافة الجهود القانونية والإجرائية الممكنة من أجل حل مشكلات جميع المستثمرين ودعم وتنقية بيئة الأعمال بمصر.

ويشهد المنتدى مشاركة واسعة من الوزراء والسفراء ورجال المال والأعمال والاقتصاد وكبار المستثمرين في مصر، وممثلي مجتمع الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وقطر، والبحرين، وسلطنة عمان.

كما يشارك في المنتدى ممثلون عن جهات استثمارية دولية بمن فيها صندوق الاستثمار الروسي المباشر، وممثلون عن كبرى الكيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وأوضح صالح أن الحكومة المصرية عكفت على مدار الشهور الماضية على العمل بكامل طاقتها وخبراتها، من أجل تجاوز الآثار المترتبة على التطورات السياسية المتلاحقة، والاستمرار في انتهاج السياسات والإجراءات التي من شأنها دعم مناخ الاستثمار، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية.

وأكد أن جذب أي استثمارات جديدة سيعمل على توفير فرص العمل، وخفض معدلات البطالة، وتحقيق دخول متنامية، تضمن مستويات معيشة أفضل لكل المصريين، وتحقق العدالة الاجتماعية المنشودة والمستحقة لأبناء هذا الوطن.

وشملت الجلسة الأولى للمؤتمر مشاركة كلٍ من الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء، ونائبه الدكتور زياد بهاء الدين، والدكتور أحمد جلال وزير المالية، وهشام رامز محافظ البنك المركزي، وعمرو موسى رئيس لجنة تعديل الدستور، والدكتور سلطان الجابر وزير الدولة بالإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن مشاركة محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار، وكيريل ديميترييف الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار المباشر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان