إعلان

الببلاوي : مصر تصالحت مع 9 مستثمرين من السعودية والإمارات والكويت

12:41 م الأربعاء 04 ديسمبر 2013

الببلاوي : مصر تصالحت مع 9 مستثمرين من السعودية وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل جاهدة على رفع معدل النمو خلال العام المالي الحالي، وتحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم مزيد من التعاون مع الرعايا للفقراء.

وأشار الببلاوي خلال كلمته بمؤتمر استثماري مصري خليجي عقد بالقاهرة اليوم الثلاثاء، بحضور محرر مصراوي، إلى أن الحكومة أعدت خريطة اقتصادية متزامنة مع خريطة المستقبل.

وكشف رئيس مجلس الوزراء أنه تم التصالح مع نحو 9 مستثمرين من السعودية والكويت والامارات، مؤكداً على أن الحكومة تعمل على تذليل العقبات وتوفير البيئة الملائمة.

وأوضح أن تقديم حزمة اقتصادية وتحفيزية للاقتصاد المصري بقيمة 29 مليار جنيه، للوصول إلى معدل نمو يقدر بنحو 3.5 بالمئة، بالاضافة إلى سداد مستحقات المقاولين، وتطوير المزلقانات، ومساعدة المصانع المتعثرة، وكذلك استخدام الحزمة في الصرف الصحي وتدعيم شبكات الكهرباء.

وأوضح أن وزارة المالية وافقت على سداد مليار ومصف دولار كمستحقات للشركات الأجنبية في قطاع البترول، منوهاً إلى أن التأخر في دفع مستحقات الشركات الاجنبية من أحد العوامل التي أضعفت الاقتصاد.

وقال: ''دفع متأخرات مصر للشركاء الاجانب، من أحد العوامل الذي يساعد على عودة الثقة في الاقتصاد المصري، وأن الحكومة جادة في حماية المستثمر وسداد مستحقاتهم''.

وأكد ''الببلاوي'' على أن الحكومة مهتمة بمشروع تطوير قناة السويس، والاستمرار فيه، موضحاً أنه سيتم وضع المشروع تحت مظلة هيئة قناة السويس، كما أنه من المتوقع أن يتم طرح كراسة الشروط خلال الشهر الحالي.

وشدد على أنه إذا أحسن تطوير قناة السويس، سيساعد على تقدم وتدعيم الاقتصاد العربي، وليست مصر فقط.

ونوه إلى أن الحكومة وضعت خطة لتطوير منطقة حلايب وشلاتين، حيث قال ''تعمل الحكومة على تطوير المناطق التي لم تأخذ حظها من التطوير، حيث أن الحديث على العدالة الاجتماعية يعني احداث نوع من التوازن في التنمية الاقليمية''.

وأوضح أن الحكومة تعمل على وضع دراسة تفصيلية لتطوير قطاع الغزل والنسيج، والذي يعاني من مشاكل تراكمية هيكلية، داعياً المستثمرين النظر في هذا القطاع لاستعادة قوته.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل على وضع البيئة التشريعية الملائمة للاستثمار، وكذلك تبسيط الاجراءات للمستثمر وللعمال.

وقال إن الحكومة تعاني من مشاكل الالتزام بالتعاقدات التي تمت سابقاً والتعي شابها بعض الاخطاء، قائلاً''نعمل على وضع ضمانات للتعاقدات التي تمت في الماضي بحس نية وشابها بعض الاخطاء، فالحكومة تعاني أكثر من المستثمر في هذا الامر''.

وأوضح أنه تم التصالح مع نحو 9 مستثمرين من السعودية والكويت والامارات، مؤكداً على أن الحكومة تعمل على تذليل العقبات وتوفير البيئة الملائمة.

وطالب الببلاوي من المستثمرين الصبر، قائلا ''أرجو الصبر، فنحن جادين في المضي قدما ولكن هناك عقبات من جميع النواحي، والتي يتمثل جزء كبير منها في الجدل المتواجد بالحوارات التلفزيونية، وكذلك في الشارع، فنحن قادرين عليها وسنتعامل''

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان