إعلان

أبو ظبي الإسلامي مصر: استراتيجية 2014 ستركز على التجزئة المصرفية

05:48 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2013

أبو ظبي الإسلامي مصر: استراتيجية 2014 ستركز على ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر أن استراتيجيته خلال العام المقبل ستركز على التجزئة المصرفية بشكل واضح.

وقالت نيفين لطفي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف خلال بيان له اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن رؤية البنك تتمثل في أن يصبح بنكًا رائدًا في تقديم خدمات مصرفية شاملة، مع التركيز على الخدمة المتميزة والمنتجات المبتكرة، وأنه سيعمل على أن يكون الاختيار الأول لعملاء التجزئة المصرفية، وتقديم أحدث الخدمات بما يتناسب مع احتياجاتهم.

وأضافت أنه بالنسبة للشركات سيعمل البنك على تقديم باقة متكاملة من الحلول التمويلية، بما ينعكس على النهوض بحركة الاقتصاد في مصر بشكل عام.

وقال البنك إنه حقق صافي ربح خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2013 بقيمة 68.8 مليون جنيه، حيث حقق البنك صافي ربح 34.9 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الحالي.

واستحوذ أبو ظبي الإسلامي على حصة بالبنك الوطني للتنمية في الربع الأخير من 2007 بنسبة 49 بالمئة بعد أن خسر نصف رأس ماله، وعمل على خطة لتطوير البنك والتحول إلى تقديم خدمات ومنتجات الصيرفة الإسلامية، وتم خلال العام الحالي تغيير اسم البنك إلى مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر.

وقالت لطفي: "وضعت هذه الخطوة المحورية (التطوير) المصرف على أول الطريق نحو تحقيق صافى أرباح، بالإضافة لتنقية الميزانية من أثار محفظة الديون الرديئة، وزيادة معيار كفاية رأس المال ليصل إلى 11.28 بالمئة وفقًا لمعيار بازل 2 في نهاية الربع الثالث من 2013، وهو ما نتج عنه نموًا جوهريًا في أعمال كافة القطاعات".

وأشار البنك إلى أن إجمالي محفظة تمويلات التجزئة المصرفية بلغت 2.1 مليار جنيه، كما بلغت محفظة تمويلات قطاع الشركات 3.8 مليار جنيه مصري في 30 سبتمبر 2013.

ولفت إلى أنه تم خلال عام 2013 تجديد وتطوير 30 فرعًا بشكل كامل لتعكس هوية المصرف الإسلامي مصر وبما يتماشى مع استراتيجية البنك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان