إعلان

اتفاقيتان جديدتان للبحث عن الغاز والبترول باستثمارات 24 مليون دولار

11:35 ص الإثنين 30 ديسمبر 2013

اتفاقيتان جديدتان للبحث عن الغاز والبترول باستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

وقع شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، مع ''باول بارينت''، رئيس شركة دانا بتروليم الإنجليزية بمصر، اتفاقيتين بتروليتين جديدتين للبحث عن البترول والغاز في منطقتي غرب الداخلة (1) و(2) بالصحراء الغربية، في إطار استكمال توقيع 21 اتفاقية بترولية جديدة.

وبحسب بيان لوزارة البترول، حصل مصراوي على نسخة منه، اليوم الاثنين، تُقدر استثمارات الاتفاقيتين بحوالي 24 مليون دولار كحد أدنى، ومنحة توقيع مليون دولار لحفر 4 آبار استكشافية جديدة.

حضر توقيع الاتفاقية شريف سوسة، وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز، ومصطفى صفوت، رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول.

وأضاف الوزير وأن اتفاقيات شركة جنوب الوادي القابضة للبترول الجديدة امتدت إلى مناطق تقع فى أقصى جنوب مصر وغربها وأيضاً في المياه الاقتصادية في البحر الأحمر، وذلك في إطار تركيز وتكثيف الجهود لتحقيق التنمية الشاملة بجنوب الوادي.

وأوضح أن مناطق عمل شركة جنوب الوادي شهدت تطورًا ملحوظا، وأنه يتم حاليا تكثيف أنشطة المسح السيزمي، والمسح الجوي والمغناطيسي من أجل توفير المعلومات الجيولوجية عن مناطق الجنوب التي لم تنل حظها المكثف من عمليات البحث خلال المائة عام الماضية بما أدى إلى محدودية المعلومات المتاحة أمام الشركات العالمية للبحث عن البترول من أجل جذب المزيد من هذه الشركات للعمل بهذه المناطق البكر.

وتأتي هذه الاتفاقية تأتى في إطار استكمال توقيع 21 اتفاقية بترولية جديدة تم إقرارها من السيد رئيس الجمهورية مع الشركات العالمية للبحث عن البترول والغاز لأول مرة منذ عام 2010.

وبتوقيع الاتفاقيتين الجديدتين يكون قطاع البترول قد انتهى حتى الآن من توقيع 20 اتفاقية بإجمالي استثمارات حدها الأدنى حوالى 698 مليون دولار ومنح توقيع قدرها 5ر120 مليون دولار لحفر 107 بئرا استكشافياً .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان